“غزوة الثأر” لزعماء “تنظيم الدولة” تصل إلى مخيمات شمال شرقي سوريا

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

مع إعلان “تنظيم الدولة” على لسان الناطق باسمه “أبو عمر المهاجر” إطلاق عمليةٍ عسكريةٍ وما أسماه التنظيم “غزوة” جديدة للثأر لمقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم والناطق الرسمي أبو حمزة المهاجر، عادت خلايا “تنظيم الدولة” لتنشط بشكلٍ سريعٍ وملحوظ.

حيث شهدت مناطق عدة في سوريا والعراق ومصر وليبيا وأفريقيا وآسيا عملياتٍ أمنيةٍ وعسكرية شنتها خلايا وعناصر التنظيم ضد القوى المسيطرة في تلك المناطق، يضاف إلى ذلك اغتيالاتٍ لمناصرين للتنظيم بتهمة “العمالة”.

مخيمي الهول وروج في ريف محافظة الحسكة واللذان يضمان عوائل تنظيم الدولة ونازحيين عراقيين وسوريين شهدا عملياتٍ لخلايا التنظيم، حيث تم تسجيل ثلاث حالات قتلٍ خلال 24 ساعة، أسفرت عن مقتل السيدة (سورية العواد) 36 عاماً، عراقية الجنسية بطلقٍ من مسدس في خيمتها ضمن القطاع الأول.

إضافةً إلى مقتل سيدتين سوريتين قرب مسجد القطاع الرابع في مخيم الهول، وذلك بمسدسٍ كاتمٍ بطلقٍ ناري في الرأس.

من جانبٍ آخر قام مجهولون بإضرام النار في خيمةٍ كبيرة تضم مواد غذائية ضمن القطاع الخامس السوري، ما أدى إلى احتراقها بالكامل وتعود الخيمة لأحد التجار من قاطني المخيم والذي يعمل كبائعٍ في هذه الخيمة حيث قدرت خسائره بـ 7000 دولار.

مصادر خاصة لـ فرات بوست من مخيم روج أشارت لتعرض عدة نساءٍ من جنسياتٍ فرنسيةٍ ومغربيةٍ إلى التهديد بالقتل بشكلٍ مباشر من نساء أخريات في “تنظيم الدولة” بتهمة عمل مع استخبارات “قسد” في المخيم.

يذكر أن وسائل إعلامية عالمية تطرقت لوضع مخيمات شمال شرقي سوريا واصفةً إياها بالنقطة الأخطر على الأرض، وأوردت خلال تقاريرٍ وتحقيقاتٍ صحفية تفاصيل جرائم وإحصائياتٍ توضع حالة الفلتان الأمني وغياب الاستقرار في عموم المنطقة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy