القبض على شخصين من “تنظيم الدولة” في عملية مدعومة من المخابرات التركية

by editor2

 

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

اعتقلت قوات الجيش الوطني السوري اثنين من المشتبه بانتمائهم إلى “تنظيم الدولة” في عملية مدعومة من جهاز المخابرات الوطني التركي (MIT)، حسبما ذكرت مصادر يوم الخميس.

وتم التعرف على المشتبه بهما وهما “أبو بكر قريشي واسمه زياد الحاجي”، المسؤول عن الإدارة المالية للجماعة الإرهابية في ما يسمى “بولاية دمشق”.  و“أبو البراء الملقب موسى محمد الحبيب.”

تنظيم الدولة

*مواد ذات صلة:

المخابرات التركية تعتقل مسؤول الشؤون المالية في الشام لـ”تنظيم الدولة”

ولم تحدد المصادر الموقع الدقيق للعملية، لكنها قالت إنها نفذت في منطقة عملية نبع السلام، التي حررت مدينتي رأس العين وتل أبيض من وحدات حماية الشعب/حزب العمال الكردستاني.

قوات الأمن التركية تلقي القبض على اثنين من قادة تنظيم الدولة  الإرهابي (الصورة وكالة الأناضول)

لقد التزم جهاز الاستخبارات التركية الصمت بشأن أنشطته لمكافحة الإرهاب في الماضي، لكن أعلى هيئة استخباراتية في تركيا أكثر انفتاحاً في الإعلان عن عملياتها في الوقت الحاضر. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النجاح المتزايد في العقدين الماضيين في العثور على الإرهابيين والقضاء عليهم، سواء في تركيا أو في الخارج. ومن خلال الإعلان عن العمليات، يبدو أن جهاز الاستخبارات يأمل أيضاً في أن يجعل الجماعات الإرهابية خائفة في حملته ضدها.

تنظيم الدولة

اعتقال اثنين من كبار قيادي تنظيم الدولة في عملية نفذها الجيش الوطني السوري بدعم من جهاز المخابرات الوطني التركي في شمال شرق سوريا. (الصورة وكالة الأناضول)

وتقول مصادر أمنية إن جهاز الاستخبارات يلعب دوراً أساسياً في المساهمة في استراتيجية تركيا لمكافحة الإرهاب التي تركز على “القضاء على التهديدات من مصدرها“، أي خارج حدود تركيا.

تنظيم الدولة


 

 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy