صـ.ـراع الحدود: “كبتـ.ـاغون” هارون الأسد الخط الأحمر في دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

 

قال مراسل فرات بوست في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي إن الحاج ميسم الإيراني، القائد البارز في ميليشيا الحرس الثوري، أصدر قرارًا جديدًا بشأن عمليات التهريب بين سوريا والعراق.

وأضاف أن “الحاج ميسم” أمر بتحويل طريق البضائع المهربة إلى الطريق الواقع في بادية بلدتي حسرات والسيال بريف المدينة، بهدف تجنب مرورها بحواجز الفرقة الرابعة.

وذلك بعدما منعت الفرقة الرابعة شاحنات البضائع المهربة من المرور عبر حواجزها الموجودة في بلدة السيال.

حيث تقوم ميليشيا الدفاع الوطني بنقل التبغ والماشية (أغنام وأبقار) والمحروقات من مناطق الميادين ودير الزور إلى مدينة البوكمال، ومن ثم تقوم بتهريبها إلى العراق.

وتتلقى ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مبالغ مالية مقابل السماح لتلك البضائع بالمرور عبر حواجزها ومن ثم الدخول إلى العراق عبر معبر السكك الذي يشرف عليه ميليشيا حزب الله العراقي.

وتدفع ميليشيا الدفاع الوطني 40 دولارًا أمريكيًا مقابل كل رأس ماشية إلى حزب الله العراقي، مقابل إدخالها إلى العراق.

بينما يتم تهريب عشرات الشاحنات المحملة بالأسلحة وحبوب “الكبتاغون ” المخدرة إلى العراق عبر معبر البوكمال القائم، ولا تستطيع الفرقة الرابعة إيقافها أو تفتيشها، لأنها تتبع لهارون الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy