ميليشيا إيرانية نكلت بالسوريين تسحب عناصرها من البوكمال وريفها

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

أفاد مراسل فرات بوست في مدينة البوكمال بأن ميليشيا “لواء زينبيون” قامت بإخلاء مواقعها في المدينة وعلى الشريط الحدودي بين سوريا والعراق خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأوضح المراسل أن الميليشيا، التي تتبع لفيلق القدس الإيراني وتضم عناصر من الجنسية الباكستانية، قامت بإخلاء مواقعها الرئيسية في البوكمال، بما في ذلك المربع الأمني في حي الانطلاق بمدخل المدينة،.

وذكر مراسلنا أن الميليشيا سلمت المواقع التي أخلتها لقوت نظام الأسد، كما قامت بإخلاء عدة مقرات أخرى داخل المدينة وفي القرى المجاورة مثل السكرية والحمدان والهري والسويعية.
أما في محور البادية والشريط الحدودي، فقد قامت الميليشيا بإخلاء عدة نقاط عسكرية في محيط قرية معيزيلة والمحطة الثانية T2 (حقل الكم)، وكذلك نقاط حراسة قرب معبر السكك الإيراني قرب الحدود العراقية.

وأشار المراسل إلى أن قرار الإخلاء جاء من “الحاج مهدي الإيراني”، المسؤول في فيلق القدس في سوريا والمتواجد في دمشق. وتم نقل العديد من أفراد الميليشيا إلى ريف دمشق، حيث تم دمجهم في قوات حماية السيدة زينب، بينما تم تسليم معظم نقاط الميليشيا في البادية لعناصر محلية من ميليشيا الفوج 47.
مواد ذات صلة:

باكستان تضع ميليشيا “لواء زينبيون” المدعومة من إيران على قائمة الإرهاب

وتُعتبر ميليشيا “زينبيون” واحدة من أهم وأكبر الميليشيات التابعة لإيران، وقد دخلت البوكمال منذ عام ٢٠١٧، وهي أول ميليشيا ذات عدد كبير تنسحب من المنطقة.

وكانت باكستان قد أدرجت ميليشيا “زينبيون” على قائمة الإرهاب قبل عدة أشهر، بسبب تورطها في تجنيد وإرسال الشباب الباكستانيين للقتال في سوريا لدعم نظام بشار الأسد.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy