مركبات روسية تفرغ ألغاماً أرضية في ريف شمال سوريا

by admindiaa

 

فرات بوست | أخبار ومتابعات

 

قامت مركبات عسكرية روسية بتفريغ أعداد كبيرة من الألغام المضادة للأفراد والدبابات في ريف تل رفعت شمال سوريا، الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب/حزب العمال الكردستاني، حسبما ذكرت وكالة الأناضول يوم الجمعة.

وشوهد أعضاء في جماعة وحدات حماية الشعب، التي صنفتها تركيا كجماعة إرهابية، وهم يزرعون الألغام في شمال سوريا. ويزعم أن هذا الإجراء يجري اتخاذه لتعزيز وجود الجماعة في المنطقة.

يقوم عناصر وحدات حماية الشعب بزرع الألغام الأرضية على الخطوط الأمامية في منطقتي طنب وجلبول في غرب منطقة تل رفعت بحلب، الواقعة على بعد 11 ميلاً من الحدود التركية.

قامت أربع مركبات عسكرية روسية الصنع من طراز ZiL بتسليم الألغام، ووصلت في وقت مبكر من يوم الأربعاء إلى قاعدة منغ الجوية العسكرية.

أفادت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء أن تركيا تستعد لشن عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا يمكن أن تنطلقا في أي لحظة دون إعلان مسبق.

كشفت وكالة الأناضول عن أن تركيا رصدت ودمرت خلال عملياتها لمكافحة الإرهاب، بالتنسيق مع “الجيش الوطني السوري”، عدداً كبيراً من الألغام في المناطق التي تحتلها وحدات حماية الشعب شرق الفرات.

استولت المنظمة على تل رفعت في شباط 2016 بدعم جوي روسي.

وقالت وكالة الأناضول إن وحدات حماية الشعب تهاجم قوات الأمن التركية ومقاتلي المعارضة الذين يوفرون الأمن للمستوطنات في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون.

منذ عام 2016، أطلقت أنقرة ثلاث عمليات ناجحة لمكافحة الإرهاب عبر حدودها في شمال سوريا لمنع تشكيل ممر للإرهاب وتمكين التوطين السلمي للسكان، وفقاً لوكالة الأناضول.

وكشفت وكالة الأناضول أن حزب العمال الكردستاني مسؤول خلال حملته الإرهابية ضد تركيا التي استمرت أكثر من 35 عاماً عن مقتل ما لا يقل عن 40 ألف شخص، مشيرة إلى أن وحدات حماية الشعب هي الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني.


 


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy