قتل وفرض إتاوات..النفط يوقظ خلايا تنظيم الدولة

by admindiaa

شهدت مناطق قسد نشاطاً واضحاً خلال الأيام الماضية للقسم الاقتصادي في تنظيم داعش وذلك من خلال إرسال عشرات الرسائل عبر أرقام أجنبية وهمية إلى تجار وأصحاب رؤوس أموال ومتضمني آبار نفطية، وذلك لدفع مبالغ مالية للتنظيم تحت مسمى الكلفة السلطانية. إضافة إلى إرسال تهديدات بالقتل إلى أشخاص رفضوا الرد على رسائل خلايا التنظيم مع إرفاقها بصورة طلقة مسدس وبندقية، وصورة لمحل الشخص أو منزله.

وشهدت مناطق قسد ثلاث حالات يقف وراها خلايا تنظيم داعش بسبب رفض أشخاص دفع هذه المبالغ حيث قامت مجموعة من خلايا التنظيم بمداهمة إحدى الآبار النفطية في بادية دير الزور الشمالي وتدعى بئر “أبو الحيايا” التابعة لحقل “صيجان” النفطي، وهددت العاملين بإخبار المستثمرين بدفع مايترتب عليهم وإلا سوف يتم حرق البئر واستهداف الصهاريج.

كما قامت مجموعة من خلايا التنظيم مساء السبت بإضرام النار في بئر الفيصل النفطية الواقعة في بادية بلدة الأحمر و شهدت الآونة الأخيرة عدة هجمات استهدفت آبار النفط في مناطق سيطرة قسد بدير الزور تقف خلفها خلايا تنظيم الدولة لإجبار مستثمريها على دفع إتاوات مالية للتنظيم.

وفي بلدة ذيبان شرق دير الزور قام خلايا تنظيم داعش على دراجة نارية باغتيال أحمد المحمد الناصر الخميس أبو هيثم قرب بلدة الحوايج وذلك بعد رفض الأخير دفع إتاوة لخلايا التنظيم واتهمهم بأنهم عصابات مسلحة. ويعمل أبو الهيثم كمستمثر لفرن بلدية ذيبان .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy