فصائل المعارضة تحفر خندقاً شرقي حلب والمهجرون يعتبرونه عائقٌ يمنع عودتهم

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

بدأت فصائل “الجيش الوطني” التابعة للمعارضة السورية بحفر خندقٍ بدعمٍ من القوات التركية على امتداد جبهة ريف حلب الشرقي عند خطوط التماس مع “قسد”.

وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست: إن الخندق سيمتد من بلدة تادف قرب مدينة الباب شرقي حلب حتى بلدة السكرية القريبة من خطوط المواجهة ضد “قسد”.

وأضافت المصادر أن الهدف من حفر الخندق هو منع عمليات التسلل والهجمات التي تشنها قسد ونظام الأسد، وكذالك  لمنع عمليات التهريب في المنطقة.

هذا وقد أعرب عددٍ من سكان ريف حلب عن استيائهم من الأمر واعتبروا الخندق سيمنع فتح الجبهات ومنع العمليات العسكرية ضد نظام الأسد وقسد وبالتالي سيمنع عودة المهجرين من تلك المناطق.

يذكر أن مناطق ريف حلب ومنذ سيطرة الفصائل “الجيش الوطني” والقوات التركية على أجزاءٍ منها، لم تشهد أي عمليةٍ عسكرية لاستعداة المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد وقسد.

فضلاً عن معاناة السكان وسقود العديد منهم بسبب الخلل الفلتان الأمني، وما تزال التفجيرات تستهدف تجمعات المدنيين في عموم مناطق ريف حلب الشمالية والشرقية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy