“الكوادر” يماطلون بتعويض ذوي ضحايا حادث سيرٍ تسببت به قسد شمالي دير الزور

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

تستمر “قسد” في المماطلة ورفض دفع “دية” (تعويض مادي) لذوي ثلاثة مدنيين كانوا يعملون في منظمات إنسانية لقوا حتفهم بحادث سير على طريق الخرافي شمالي دير الزور منذ شهر، وترفض “قسد” تعويض أضرار الناجمة عن الحادث.

بتاريخ 17 مارس / آذار من الماضي لقي ثلاثة مدنيين حتفهم جراء حادث سيرٍ مروّع، وهم أحمد غنام هويدي ومازن الشكَال وحارث العبد الله من أبناء محافظة دير الزور، وهم موظفين في منظمة ماري للتنمية في الحسكة وذلك شمالي المحافظة.

الحادث نتج عن اصدام سيارة المدنيين الثلاثة وهي سيارة خاضة من نوع سنتافي بشاحنة (لودر) تعود لـ مؤسسة الإسكان في التابعة لـ “قسد” والتي كانت تنقل الحجارة من المقالع في ريف دير الزور الغربي إلى محافظة الحسكة.

وبالرغم من تحديد مبلغ الدية الشرعية وتقدير ثمن السيارة الخاصة من قبل الوسطاء من العشائر في المنطقة، إلا أن قادة “قنديل” أو ما يعرف بـ الكوادر ما يزالون يماطلون بدفع مستحقات ذوي الضحايا حتى اليوم.

يذكر أن كوادر قنديل ومعظمهم قياديين وعناصر في حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب، يتحكمون بشكلٍ أساسي بجميع مفاصل وقطاعات المناطق الخاضعة لسيطرة قسد شرق وشمالي شرقي سوريا.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy