“حزب الله العراقي”: هجماتنا ضد القوات الأمريكية تهدف إلى “استنزافها”

by editor2

 

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

تجاهلت ميليشيا كتائب حزب الله العراقية، وهي فصيل مسلح قوي تربطه علاقات وثيقة بإيران، العقوبات الأمريكية على الجماعة بسبب هجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، وقالت يوم السبت إن مثل هذه الضربات تهدف إلى “استنزاف العدو”.

وأصدرت الولايات المتحدة عقوبات يوم الجمعة ضد العديد من أعضاء «كتائب حزب الله» وضد ميليشيا شيعية أخرى مدعومة من إيران وأمينها العام، متهمة إياهم بالتورط في هجمات ضد الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا.

الكبتاغون

وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران والميليشيات التي تدعمها في أكثر من 60 هجوماً منذ منتصف تشرين الأول مع تصاعد التوترات الإقليمية بسبب “الحرب بين إسرائيل وحماس” التي بدأت في 7 تشرين الأول. وأصيب ما لا يقل عن 59 عسكرياً أمريكياً في الهجمات، على الرغم من أنهم عادوا جميعاً إلى الخدمة حتى الآن.

ورفض بيان على “تلغرام” من قبل “أبو علي العسكري“، وهو مسؤول أمني في الجماعة، يوم السبت العقوبات ووصفها بأنها “سخيفة”، وقال إن الإجراءات لن تؤثر على عمليات الجماعة.

وقال البيان إن “الضربات المدروسة التي تشنها “المقاومة الإسلامية في العراق” ضد الأعداء وتتسبب بخسائر في صفوفهم وتدمر المركبات أو تربكهم أو تشتت انتباههم تسير وفق استراتيجية لاستنزاف العدو”.

  • ومن بين المرتبطين بكتائب حزب الله التي استهدفت يوم الجمعة عضو في هيئة صنع القرار الرئيسية في الجماعة، ومسؤول الشؤون الخارجية في الجماعة، وقائد عسكري قالت وزارة الخزانة إنه عمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب المقاتلين.

كما صنفت وزارة الخارجية الأمريكية ميليشيا “كتائب سيد الشهداء” وأمينها العام “أبو علاء الولائي” كإرهابيين عالميين محددين بشكل خاص.

  • وفي بيان نشر على تلغرام في وقت متأخر من يوم الجمعة، وصف ولائي العقوبات بأنها “وسام شرف”.

وتجمد العقوبات أي أصول أمريكية للمستهدفين وتمنع الأمريكيين عموماً من التعامل معهم. أولئك الذين يشاركون في معاملات معينة معهم يخاطرون أيضاً بالتعرض للعقوبات.

وللولايات المتحدة 900 جندي في سوريا و2500 آخرين في العراق المجاور في مهمة تقول إنها تهدف إلى تقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية التي تحاول منع عودة “تنظيم الدولة” الذي استولى في 2014 على مساحات شاسعة من البلدين لكنه هزم في وقت لاحق.

وربطت جماعات الميليشيات في العراق الهجمات الأخيرة على القواعد الأمريكية بدعم واشنطن لإسرائيل في حربها على غزة وتقول إن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف عن دعم الهجوم الإسرائيلي إذا أرادت أن تتوقف الهجمات.

الكبتاغون


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy