إصابة 15 شخصاً جراء انفجار قنبلة في عفرين شمالي سوريا

by editor2
عفرين

*فرات بوست: أخبار ومتابعات

قالت مصادر محلية إن 15 شخصاً أصيبوا يوم السبت في تفجير بقنبلة بضواحي عفرين في شمال سوريا. وقالت المصادر ونشطاء على الأرض، إن القنبلة التي كانت مزروعة ف أسفل شاحنة كبيرة في وسط مدينة عفرين، الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال سوريا، انفجرت بينما كانت السيارة تسير على طريق أعزاز.

عفرين

صورة للشاحنة التي تفجرت فيها القنبلة بمدينة عفرين شمالي سوريا | الصورة وكالات.

وتشير التقارير الأولية إلى أن الضحايا أصيبوا بالقرب من نقطة التفتيش عند مدخل وسط المدينة. وبدأت قوات الأمن، التي كثفت إجراءاتها في منطقة الانفجار، تحقيقاً في الهجوم.

الكبتاغون

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، على الرغم من أن احتمال قيام “وحدات حماية الشعب” بتنفيذ الهجوم كبير.

لطالما عانى السكان المحليون الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب من فظائعها، حيث إن المنظمة لديها سجل سيئ السمعة من انتهاكات حقوق الإنسان، بدءاً من عمليات الخطف وتجنيد الأطفال والتعذيب والتطهير العرقي والتهجير القسري في سوريا، على غرار أجهزة مخابرات الأسد.

عفرين

صورة من مكان الانفجار في عفرين السبت بتاريخ 18/11/2023 | الصورة وكالات.

تم تحرير وسط مدينة عفرين من الميليشيات والمقاتلين التابعين لحزب العمال الكردستاني في عام 2018 كجزء من عملية غصن الزيتون التي قامت بها تركيا.

تم إطلاق العملية في كانون الثاني. 20 كانون الثاني 2018، بالتعاون مع “الجيش الوطني السوري” وانتهت بنجاح في 24 آذار 2018، بعد ستة أيام من تحرير عفرين من مليشيا الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، وحدات حماية الشعب.

عفرين


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy