تنصيب راجمـ.ـات صـ.ـواريخ..ووصول تعزيزات ضخمة لقـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات إلى دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست/خاص

كشفت مصادر خاصة لـ “فرات بوست” أن نظام الأسد قد استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدينة دير الزور وريفها خلال الساعات الماضية.

وأفادت المصادر أن نحو 500 عنصر من الفرقة 17 قد تمركزوا في أربعة نقاط رئيسية على طريق “محطة T2” وصولاً إلى بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

وفي سياق متصل، قامت الميليشيات الإيرانية بتثبيت راجمات صواريخ في 8 مواقع عسكرية مختلفة بالقرب من تمركز قوات الفرقة 17 التي انتشرت في البادية.

كما جلبت ميليشيا “حزب الله” عددًا من عناصرها إلى مدينتي الميادين والبوكمال، فيما قامت ميليشيا “الباقر” بتعزيز نقاطها العسكرية في قرى حطلة ومراط المقابلة لقاعدة “كونيكو” شمال شرقي دير الزور.
وتأتي هذه التعزيزات من قبل النظام والميليشيات الموالية له خوفًا من شن “قسد” والتحالف الدولي عملية عسكرية على مناطق غربي الفرات في دير الزور.

بعد تلقي النظام معلومات عن اجتماع أمني عُقد بين القائد العام لـ “قسد”، مظلوم عبدي، وقادة آخرين في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، بهدف شن عملية ضد قوات النظام، وفقًا للمصادر.

يذكر أن “قسد” قد استقدمت المئات من عناصرها من مدينتي الرقة والحسكة إلى دير الزور قبل يومين، برفقة آليات مصفحة، وقامت بنشر تلك التعزيزات في أماكن متفرقة في شرقي الفرات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy