بالتزامن مع خـ.ـروج رحلة لأهالي دير الزور .. حـ.ـريق مفتـ.ـعل يطال عدة خـ.ـيم في الهول

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

غادرت صباح اليوم من مخيم الهول الواقع في ريف الحسكة الشرقي، رحلة لأبناء محافظة دير الزور بعد تأجيل استمر لأكثر من عام ونصف بسبب الحملات الأمنية التي تنفذها قسد في مخيم الهول، بالإضافة إلى الأحداث الحاصلة في المحافظة من اشتباكات بين قسد والعشائر، ويضاف إليها التوتر بين التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية، الأمر الذي انعكس على تأخير هذه الرحلة.

وذكر مراسلنا أن الرحلة مؤلفة من 69 عائلة ضمت 254 فردًا هي الأولى، ومن المقرر مغادرة رحلة ثانية خلال الأيام المقبلة وذلك بوجود وجهاء من محافظة دير الزور.

كما من المقرر أن تغادر رحلة للعراقيين مع تواجد وفد أمني عراقي في مخيم الهول حاليًا بهذا الخصوص.
من جانب آخر، شهد القطاع الخامس السوري في مخيم الهول صباح اليوم حريقًا أدى إلى احتراق ثلاث خيم ومطبخ يعودان لسيدتين من ريف حلب الشمالي، مما أسفر عن إصابة طفلين بجروح طفيفة.

وقال مراسلنا إن الحريق مفتعل من قبل مجهولين، حيث تم رؤية ثلاثة أطفال في عمر 16 عامًا قرب الخيمة، مما يرجح وقوف خلايا تنظيم الدولة وراء الحادثة، وخاصةً مع عدم حصول أي حريق ضمن الخيمة أو المطبخ.

وعلى الرغم من التراجع الواضح في نشاط خلايا تنظيم الدولة في مخيم الهول نتيجة الحملات الأمنية لقسد والتحالف، إلا أن الأهالي يرون بأن قوة خلايا التنظيم ما تزال موجودة وقادرة على استهداف أي شخص.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy