ارتفاع أسعار المحروقات يتسبب بـ أزمة معيشية جديدة للسكان شمال سوريا

by admindiaa

*فرات بوست/ متابعات 

رفعت شركة “وتد” للمحروقات العاملة في الشمال السوري أسعار المحروقات، وذلك في ظل استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية المتواصل مقابل بقية العملات الأجنبية .

وبحسب القرار الجديد للشركة اليوم الثلاثاء، فقد بلغ سعر ليتر البنزين الأوروبي المستورد بعد الارتفاع إلى، 1.62 دولار أمريكي، بعد أن كان سعره في وقتٍ سابق 1.43 دولار أمريكي .

وكانت شركة “وتد” قد حددت سعر ليتر البنزين عند تحديدها للأسعار بالدولار الأمريكي، بـ 920 سنتاّ، ليصل اليوم إلى هذا السعر، الأمر الذي تسبب بــ ارتفاع بعص أسعار المواد الغذائية .

 

في حين تعتمد محافظة إدلب على إستيراد كافة أنواع المحروقات من تركيا ومناطق سيطرة “قسد” شمال شرقي سوريا، وذلك عن طريق شركات وتد وكاف والشهباء العاملة في المنطقة .

يذكر أن ارتفاع أسعار المحروقات المتكرر من قبل تلك الشركات ينعكس سلباً على السكان، والذي يتسبب بارتفاع أسعار المواد الغذائية وغيرها من الحاجيات الأساسية للسكان، في ظل ظروف معيشية قاسية يعاني منها السكان شمال سوريا .


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy