أصحاب المحال التجارية ينظمون إضراباً في مدينة القامشلي احتجاجاً على رفع قيمة الضرائب

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار
شهدت مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة اليوم الثلاثاء، إضراباً وإغلاقاً لبعض المحال التجارية في المدينة، وذلك اعتراضاً على رفع الضرائب المالية التي تفرضها “قسد” على أصحاب المحال التجارية في أسواق المدينة.

حيث إن “قسد” بدأت تطلب مبالغ مالية تصل إلى ما يقارب 600 ألف ل.س سنوياً من أصحاب المحال التجارية على عقود الإيجار والاستئجار، إضافةً إلى مطالبتها بدفع رسوم رخصة إدارية من البلديات للمحال 200 ألف ل.س سنوياً.

في هذا الإطار نظّم بعض أصحاب المحال التجارية بمدينة القامشلي صباح اليوم، وقفةً احتجاجية أمام مبنى البلدية في المدينة دعوا من خلالها إلى تخفيض الضرائب المالية المفروضة عليهم في ظل قلة حركة البيع والشراء في الأسواق نتيجة ارتفاع الأسعار وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في المنطقة.

وفي سياقٍ متصل يواجه أصحاب المحال التجارية بمناطق سيطرة “قسد” صعوبةً في جلب البضائع نتيجة إغلاق المعابر المؤدية إلى مناطق سيطرة “قسد” بشكلٍ متكرر وفرض إتاواتٍ مالية على بضائعهم القادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد و”فصائل الجيش الوطني”.

يذكر أن مناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سوريا تشهد أوضاعاً معيشية قاسية، الأمر الذي يدفع السكان بمناطق سيطرتها إلى الخروج في مظاهراتٍ واحتجاجاتٍ شعبية بشكلٍ متكرر، تطالب “قسد” بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy