توتر بين الفيلق الخامس والمخابرات الجوية في درعا .. ما السبب؟

by editor

واصلت قوات النظام اعتقالاتها العشوائية بحق المدنيين في محافظة درعا جنوب سوريا على الرغم من اتفاق التسوية بينهم وبين فصائل المعارضة برعاية روسية.

وقالت مصادر محلية لفرات بوست، إن قوات النظام داهمت منزل “المهندس “نبيل سليمان العاسمي” البالغ من العمر 65 عاما في مدينة “داعل” غرب درعا واعتقلته.

وأضافت المصادر، أن دوريات فرع الأمن العسكري نفذ حملة اعتقالات في بلدة “الشيخ مسيكن” غرب درعا مما أدى إلى اعتقال عدد من المدنيين دون معرفة الأسباب.

وأشارت إلى أن مجموعة مسلحين من “الفيلق الخامس” الذي تديره روسيا بشكل مباشر، حاصرت حاجزا للمخابرات الجوية التابع لقوات النظام شرق درعا ردا على حملة الاعتقالات غرب المحافظة.

وسبق أن نفذ فرع الأمن العسكري التابع لقوات النظام، 23 أيار، حملة اعتقالات طالت أكثر من 6 شبان من أبناء منطقة “درعا” البلد أثناء تواجدهم في حي “المطار” بدرعا المحطة.

وكان أحصى تجمع أحرار حوران، 35 حالة اعتقال نفذتها استخبارات قوات النظام، أفرج عن 6 منهم خلال الشهر ذاته. في حين وثق حالة اختطاف واحدة لطفل أفرج عنه خلال شهر أيار الماضي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy