هجومين منفصلين على منازل لـ أعضاء “المجلس الوطني الكوردي” في الحسكة

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

تعرض منازل عضوين في رئاسة “المجلس الوطني الكردي” فجر اليوم الخميس، إلى هجومين منفصلين من قبل مسلحين مجهولين في وسط محافظة الحسكة.

وقالت مصادر محلية : إن مسلحين يستقلون سيارة نوع “فان” قاموا بإلقاء قنبلة على منزل ” فصلة اليوسف ” عضو رئاسة “المجلس الوطني الكوردي” في سوريا، وذلك في مكان اقامتها بمنطقة العزيزية وسط الحسكة، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات .

في سياقٍ متصل فقد تعرض منزل المدعو محمود عوجي أحد أعضاء المجلس الكردي، لهجوم أخر بوساطة قنبلة صوتية استهدفت منزله في حي الكلاسة، أدت لوقوع أضرار كبيرة في المنزل وجرح أحد أفراد عائلته .
هذا وتتكرر حوادث الاستهداف سواء لمنازل قياديين في “المجلس الوطني الكردي” أو لمكاتب المجلس في مناطق مختلفة بمحافظة الحسكة، فيما يتهم قادة المجلس ما يمسى بـ “الشبيبة الثورية” جوانن شورشكر” التابعة لـ”قسد” بتنفيذ هذه الاستهدافات .

حيث كان أخرها إحراق مكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني (PDK-S) والمجلس الوطني الكوردي في سوريا (ENKS) في مدينة عين العرب “كوباني” بريف حلب خلال شهر نيسان الفائت .

ومنذ يومين أقدمت مجموعة تابعة للشبيبة الثورية في ” الإدارة الذاتية ” على اقتحام مكتبي منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة في الشارع السياحي بمدينة القامشلي و قامت بتخريب بعض المحتويات .
وقد دعا “المجلس الوطني الكوردي” الجانب الاميركي لممارسة الضغط الكافي على قيادة “قسد” لإيقاف وطي ملف حرق المكاتب بالكامل، من قبل مسلحي الاتحاد الديمقراطي (PYD).

وفي بيان صادر عن المجلس الوطني الكوردي، حينها جاء فيه أن “استمرار سلسلة الانتهاكات الواسعة من قبل مسلحي (PYD) سوف يكون له نتائج كارثية على المنطقة عموماً، ويساهم في هجرة من تبقى من أبناء شعبنا” .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy