ضابط بسلاح الجو الأمريكي متهم بتفجير قاعدة عسكرية شرق دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست/أخبار/ومتابعات

يحقق الجيش الأميركي مع ضابط برتبة طيّار يُشتبه بوقوفه خلف انفجارٍ وقعَ في قاعدة حقل العمر النفطي شرقي دير الزور خلال شهر أبريل الفائت من العام الجاري، والذي أدى إلى إصابة أربعة جنود أمريكيين .

وبحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس“ الأمريكية أن الرقيبُ التقني “ديفيد دزوان”، المتخصص في مجال مكافحة المتفجرات، يواجه عدّة تهم من بينها التقصير في أداء الواجب وتدميرِ ممتلكاتٍ عسكرية وتعريض الآخرين للخطرِ .

وقالت القوات الجوية الأمريكية في بيان إن موعد جلسة استماع أولية ستجري للطيار “ديفيد” في 23 أغسطس الحالي في قاعدة “هيل” الجوية في ولاية “يوتا” بالولايات المتحددة.

كما يواجه “ديفيد دزوان” تهم آخرى منها الدخول لجهاز كمبيوتر حكومي من دون تصريحٍ لغرض الحصول على معلومات سريّة .

وأضاف بيان سلاح الجو الأمريكي أن “دزوان” انضمّ إلى الجيش في أكتوبر عام 2007 وعمل في سربٍ المهندسين المدنيين في قاعدة “هيل” الجوية.

يذكر أن انفجار مجهول وقع في المدينة السكنية التابعة لحقل العمر النفطي شرقي دير الزور، والتي تتخذها القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، وذلك في شهر أبريل من العام الجاري.

وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت حينها أن نيران غير مباشرة استهدفت المكان، لكنها عادت وقالت إن الانفجار قام به أفراد أو مجموعة أفراد داخل منشأة استحمام للجيش ضمن القاعدة العسكرية.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy