“تنظيم الدولة” يسعى لرفع معنويات عناصره المنهارة بعمليات وهمية

by admindiaa

*فرات بوست/ أخبار ومتابعات 

تبنى “تنظيم الدولة” خلال اليومين الماضيين عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرة “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، قال إنها استهدفت آليات عسكرية وعناصر تابعين لـ”قسد” مشيراً بوقوع قتلى وجرجى في صفوفهم خلال تلك العمليات.

وبحسب إعلام التنظيم أن خلاياه قاموا بشن عمليتين استهدفت الأولى آلية عسكرية تابعة لــ”قسد” قرب حقل العمر النفطي أحد قواعد التحالف الدولي، في حين استهدفت الثانية دورية لـ”قسد” قرب دوار العتال شرقي مدينة البصيرة .

مصادر محلية في ريف دير الزور أكدت بعدم وقوع أي عمل عسكري أو هجمات للتنظيم خلال الأيام الماضية على عكس ما أدعى التنظيم في حين نفت أيضاً وسائل إعلامية تابعة لقسد عدم تعرضها لتلك الهجمات، بإستثناء هجوم تعرضت له نقطة عسكرية تابعة لـ”قسد” قبل نحو أربعة أيام قرب جسر مدينة الميادين .

يذكر أن “تنظيم الدولة” يسعى عبر إعلامه إلى تبني عمليات وهمية في مناطق سيطرة “قسد” بهدف رفع معنويات عناصره المنهارة في ظل الهزائم التي يتلقاها التنظيم نتيجة العمليات الأمنية التي ينفذها التحالف الدولي ضد خلاياه .


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy