بعد احتكار الكهرباء شركات المياه شرقي حلب تثير استياء السكان

by admindiaa

*فرات بوست/ أخبار ومتابعات 

بدأت شركة المياه بمدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة فصائل “الجيش الوطني” بريف حلب الشمالي بإلزام السكان على شراء وتركيب عدادات مياه إلكترونية من الشركة بمبلغ مالي وقدره 600 ليرة تركية لكل عداد، الأمر الذي أثار استياء كبير لدى سكان المنطقة .

مصادر محلية قالت: أن شركة المياه بدأت بتنفيذ قرارها بالتعاون مع المجلس المحلي وذلك عبر قطع المياه عن أغلب الأحياء السكنية في المدينة من أجل رفع أسعار المياه لدى أصحاب الصهاريج الجوالة والتي يعتمد عليها السكان أغلب الأحيان في تعبئة المياه، وبهذا يصبح السكان مجبرون على شراء وتركيب العداد من شركة المياه .

وأضافت المصادر أن السكان اعتبروا أن شركة المياه تنوي رفع أسعارها تدريجياً بعد تركيب تلك العدادات، في ظل استمرار شركات الكهرباء هي الأخرى في رفع أسعار الكهرباء واحتكارها، الأمر الذي أدى إلى خروج مظاهرات للسكان في عدة مناطق بريف حلب الشرقي مؤخراً ضد تلك الشركات .

حيث اقتحم المتظاهرين مبنى شركة الكهرباء بمدينة الباب خلال شهر كانون الثاني من العام الجاري تنديداً باحتكار الشركة للكهرباء ورفع أسعارها إضافةً إلى انقطاع التيار الكهربائي المستمر وسط صمت المجالس المحلية عن شركات الكهرباء وقرارتها في رفع الأسعار .

يذكر أن المجالس المحلية في مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني شمال وشرقي حلب، تتجاهل مطالب السكان المستمرة في التدخل ووضع حد لتلك الشركات، الأمر الذي يعتبره السكان “صفقات تجارية” تجري على حسابهم بين تلك الشركات والمجالس المحلية .


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy