“الأسد” يطلق سراح معتقـ.ـلين من عناصـ.ـره في قرار “العفو” الآخير

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

قال مراسل فرات بوست بدير الزور: إن نظام الأسد بدأ بإطلاق سراح عددا من المعتقلين في سجونه، وذلك بعد قرار “العفو” الذي أصدره رئيس النظام بشار الأسد منذ أيام والذي ينص على إطلاق سراح كل ممن “ارتكبوا جرائم” قبل تاريخ 21-12-.2022 ، وفق القرار.

وأضاف مراسلنا أن غالبية الذين جرى إطلاق سراحهم هم من عناصر قوات الأسد ومن عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” وكانوا في السجون بـتهم ارتكاب جرائم سرقة وسطو مسلح والإتجار بالمخدرات، بالإضافة إلى آخرين متهمين بالعمل في التهريب وتداول العملات الأجنبية .

وأشار مراسلنا إلى أن نظام الأسد أبلغ ذوي المدعو أكرم سطم الغلاب 52 عاماً من أبناء مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي باستلام جثته من أحد سجون العاصمة دمشق، منوهاً إلى أن “أكرم” كان عنصر في القوات العسكرية التابعة للنظام وجرى اعتقله منذ قرابة العام ونصف، إلا النظام كان ينفي لذويه وجوده في السجون حتى تاريخ صدور “العفو” .
في سياق متصل أطلق نظام الأسد سراح الشاب منيار ريكان الطالب من أبناء قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي، والذي جرى اعتقاله منذ قرابة أربعة أشهر في مدينة الميادين وتحوليه إلى سجون العاصمة دمشق.

يذكر أن نظام الأسد يطلق سراح أشخاص كان قد اعتقلهم مؤخراً في مدة لا تزيد عن عام قبل اصدراه لقرار الـ “عفو” بينما لا يزال هناك الآلآف في سجونه منذ قرابة 10 أعوام .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy