هاشتاغ “السوريين ليسوا وحدهم” يتصدّر التريند في تركيا

by admindiaa

اجتاح هاشتاغ “السوريون ليسوا وحدهم” موقع تويتر باللغة التركية بعد وقت قصير من أحداث الشغب التي قامت بها مجموعة من الأتراك بحق السوريين وممتلكاتهم في مدينة إسطنبول.

وعبر الأتراك عن تضامنهم مع السوريين في تركيا عبر هاشتاغ “#suriyelileryalnızdeğildir” وتعني (السوريون ليسوا وحدهم) والذي تصدر قائمة الترند في البلاد.

وطالب المغردون الأتراك السلطات بالقبض الفوري على من يثير الشغب بحق السوريين في إسطنبول، ومحاسبة المسيئين من كلا الطرفين.



وتظاهر عدد من المواطنين الأتراك في منطقة “أكيتلي” بمدينة إسطنبول ليلة أمس السبت ضد وجود السوريين في المنطقة، كما كسّروا محلّات اللاجئين السوريين التجارية، لتتدخّل الشرطة وتطلق الغاز المسيّل للدموع لتفريق المتظاهرين، في حين تضاربت الأنباء حول سبب التوتر.

وأعرب سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي عن خوفهم وقلقهم مما يجري، وربط البعض ما يجري بانتخابات بلدية إسطنبول التي انتهت قبل أيّام وكانت معاداة السوريين جزءاً من حملتها.

حيث كان الوجود السوري في تركيا حاضراً في برامج المتنافسين الانتخابي، إذ توعّد بعضهم بإعادة السوريين إلى بلادهم، وكذلك كان حاضراً في انتخابات بلدية إسطنبول التي انتهت قبل أيام بفوز المعارضة التركية


وتزايدت وتيرة التحريض ضد السوريين في مدينة إسطنبول من قبل تيارات المعارضة التركية، لاسيما بعض صعود مرشح الحزب الجمهوري المعارض في الانتخابات البلدية على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy