نظام الأسد يحشد لدعم “قسد” في حربها المحتملة مع تركيا

by admindiaa

*فرات بوست/ أخبار ومتابعات/ تركيا / قسد / سوريا 

كشفت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأحد، عن إنتهاء نظام الأسد و”قسد” من إعداد غرفة عمليات مشتركة قرب مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك لمواجهة العملية العسكرية التركية المحتملة على مناطق “قسد”.

وبحسب ما قالت وكالة “يونيوز” الإيرانية، إن أرتالاً عسكرية من قوات الأسد تضم آليات ثقيلة “مدرعات” وعناصر مشاة سيصلون إلى مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي يوم غدٍ الإثنين بعد الإنتهاء من إعداد غرفة العمليات المشتركة هناك .

وأضافت أن قوات الأسد سوف تكثف انتشارها على الشريط الحدودي مع تركيا عند مدينة عين العرب “كوباني” لمساندة “قسد” في مواجهة العملية العسكرية التركية على مناطقها بريف حلب .

في ذات السياق قالت صحيفة المدن اللبنانية: إن ضباطاً وقادة ألوية في نظام الأسد بدأوا بالفعل في رفع الجاهزية من أجل الانطلاق نحو منطقتي منبج وتل رفعت للمشاركة مع “قسد” في معاركها المحتملة مع تركيا.

وأضافت أن مدرعات ثقيلة تضم ناقلات دبابات وآليات رشاشة “شيلكا، بدأت بالتوافد في الفرقة السابعة والفرقة الأولى بجيش النظام بدمشق للانطلاق نحو منطقتي منبج وتل رفعت بريف حلب .

في حين ذكرت مصادر محلية أن “قسد” قامت صباح اليوم الأحد برفع رايات نظام الأسد فوق بعض مقراتها العسكرية بمدينة منبج، مما يؤكد أن نظام الأسد سوف يشارك إلى جانبها في معاركها مع تركيا .

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy