ميليشيا الحرس الثوري تعيّن قائداً جديداً لها في دير الزور وتغييرات متسارعة على مستوى القيادات

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست عن تعييناتٍ جديدة لقيادة ميلشيات الحرس الثوري الإيراني في المنطقة الشرقية وعدة تغييراتٍ في مناصب أخرى.

وقالت المصدر: إن قيادة ميليشيا الحرس الثوري في محافظة حلب والتي يقودها حج أبو مهدي النائب الحالي “للحاج” جواد غفاري، أصدر قراراً يقضي بتثبيت المدعو “حاج” كميل الإيراني في منصبه كقائدٍ أمنيٍ لميليشيا لحرس الثوري في المنطقة الشرقية.

وأضافت المصادر أن الحاج كميل شغل خلال العامين الماضيين منصب المسؤول الأمني في منطقة الميادين كما إنه شارك مع قاسم سليماني بالإشراف على معركة السيطرة على مدينة الميادين، ويحظى بمكانةٍ هامةٍ لدى قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وقد تم تعيينه في مصنبه خلفاً للمدعو حاج مهدي السبنزي الإيراني.

وفي السياق رفضت قيادة ميليشيا الحرس الثوري اقتراحاً بخصوص تعيين الحاج مهدي مسؤولاً عن قوات حماية السيدة زينب في محافظة دمشق، ليتم إعادته إلى دير الزور وتعيينه قائداً عاماً لمركز نصر في مقره بحي العمال، والذي يهتم بشؤون العناصر المنتسبين لميليشيا لحرس الثوري وميلشياته وبالنواحي الإدارية والمالية والتنظيمية.

يذكر أن عدة سياراتٍ تضم قادةً تابعين لميليشيا الحرس وصلت مدينة دير الزور إضافةً لقيادات وعناصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناتي وعددهم قاربة 10 أشخاص مع حماية عسكرية، حيث استقر هؤلاء في مقار ميليشيا الحرس الثوري قرب المركز الإيراني، بالتزامن مع خروج حافلةٍ تضم 30 عنصراً أفغانياً من ميليشيا لواء فاطميون من المكان باتجاه مدينة الميادين وبالتحديد معسكر قلعة الرحبة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy