“قسد” تبدأ معركة جديدة للسيطرة على آخر معاقل “تنظيم الدولة” في دير الزور

by Euphratespost


أطلق عناصر “قسد” بالاشتراك مع “جيش الثوار”، معركة جديدة في ريف دير الزور، للسيطرة على آخر معاقل “تنظيم الدولة” شرق البلاد، بدعم من طيران التحالف الدولي، الذي شن غارات عنيفة على المنطقة.
وهزت انفجارات عنيفة مساء اليوم الجمعة منطقة الشيعطات بريف المحافظة الشرقي، إثر استهداف مدينة هجين أحد أهم معاقل التنظيم المتبقة تحت سيطرته، من قبل القوات المتمركزة في حقل العمر النفطي.
وكان “تنظيم الدولة”، قد شنّ هجوماً على مواقع ” قسد” قرب الحدود السورية – العراقية ظهر اليوم انطلاقاً من بلدة الباغوز، دون أي تقدم ملموس.
وتأتي هذه التطورات، بعد أيام من تكبد “قسد” خسائر فادحة على يد التنظيم، الذي استغل ظروفاً جوية سادت في أجواء دير الزور، ليشن المزيد من الهجمات على مواقع “قسد”، قبل أن يجبر على الانسحاب من المناطق التي سيطر عليها لساعات.
وتمتد مناطق سيطرة التنظيم من بلدة هجين إلى الحدود السورية العراقية، وتضم في داخلها كلاً من بلدات وقرى هجين والشعفة والمراشدة والبوخاطر والبوبدران والسوسة والشجلة والباغوز فوقاني والباغوز تحتاني.
ومن جانب آخر، قتل عدد من المدنيين بينهم أطفال بالاضافة الى أطباء متطوعين وطبيب من الجنسية الروسية، بعد غارة جوية إستهدفت مشفى اليرموك في حي 24 ببلدة الشعفة أمس الخميس، وأدت إلى تدمير المبنى بشكل كامل.
كما قتل في هجمات التحالف أمس على الشعفة، مقدام تركي الرمضان أحد أوائل المبابعين للتنظيم، وهو من أبناء موحسن في ريف مدينة دير الزور.

1 تعليق

قد يعحبك أيضاً

1 تعليق

بعد خسائر موجعة لـ"قسد" في هجين.. التحالف يشن أعنف الغارات منذ سنوات - فرات بوست - euphratespost ديسمبر 7, 2018 - 5:17 م

[…] اليوم الجمعة، أحد أعنف الغارات ضد منطقة تابعة لـ”تنظيم الدولة“، في سوريا منذ سنوات، وفق المعلومات التي أفاد بها […]

Reply

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy