“قسد” تؤكد استبعادها من محادثات جنيف

by editor

أعلنت “قسد” على لسان السياسة الكردية سينام محمد، استبعادها من محادثات جنيف المقررة الأسبوع المقبل، والتي تهدف لوضع دستور سوري جديد.
وأكدت محمد وفق ما ذكرته من تصريحات لموقع “ناشيونال إنترست”: “لم نتلق أي معلومات من أصحاب المصلحة الرئيسيين ذوي الصلة في المجتمع الدولي حول مشاركتنا في اللجنة الدستورية المقبلة”، وأضافت: “لقد كانت هذه خيبة أمل حقيقية لنا”.
ويأتي استبعاد “قسد”، في الوقت الذي تبدي فيه الولايات المتحدة اهتماماً بهذه المباحثات، حيث عبر المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري “جيمس جيفري” عن أمله في تحرك مياه اللجنة الراكدة، داعياً النظام إلى “الانخراط أكثر” في مناقشة مواد الدستور.
ويشارك في اجتماعات الجولة الثالة من المفاوضات في 24 من الشهر الجاري، وفود النظام والمعارضة والمجتمع المدني.
وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة “الوطن” اليوم الأحد، أن وفد النظام غادر إلى جنيف، ويرأسه أحمد الكزبري، ويضم في عضويته: أمل يازجي، عصام هزيمه، جميلة الشربجي، محمد خير العكام، أشواق عباس، هيثم الطاس، أكرم العجلاني، أمجد عيسى، جمال القادري، دارين سليمان، عبد الله السيد، رياض طاوز، نزار سكيف، أحمد عرنوس.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy