عنصر سابق بالجهاز الأمني لـ“تنظيم الدولة” يبدي ولاءه لإيران وقادتها في دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في محافظة دير الزور أن القيادي في ميليشيات “الباقر” فادي رمضان العفيس أجرى اجتماعين خلال الأيام الماضية مع الميليشيات الإيرانية وقادة من قوات الاحتلال الروسي.

وقال مراسلنا : إن العفيس الملقب “أبو فؤاد” اجتمع مع قياديين من ميليشيا “حزب الله السوري”، أبرزهم طارق المعيوف في بلدة حطلة، وذلك لتعزيز ولائه لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في المنطقة.

حيث أبدى “العفيس” استعداده للقتال في أي مكان، لخدمة إيران ومشروعها، كما طلب من الحضور نقل ولائه إلى كبار قادة ميليشيا “الحرس الثوري” في مدينة دير الزور مثل الحج كميل والحج أمير عباس.
وأضاف مراسلنا أن “العفيس” اجتمع يوم الخميس الفائت، مع ضباط من مركز المصالحة الروسي في بلدة حطلة برفقة القيادي في الأمن العسكري مهند الحمود، وبحضور الإعلامي ذياب، حيث أعلن ولاءه للجانب الروسي، وأبدى استعداه للدخول في أي عمل عسكري يستهدف “قسد” والتحالف الدولي.

يشار إلى أن فادي العفيس ينحدر من عشيرة البگارة في بلدة الحسينية، وكان أحد قطاع الطرق بالمنطقة سابقاً، ثم بايع “تنظيم الدولة” وعمل ضمن ما يعرف بالجهاز الأمني التابع للتنظيم، قبل أن يهرب إلى مناطق نظام الأسد عام 2018 وينضم إلى الميليشيات الإيرانية.

يذكر أن العفيس رشح نفسه لمجلس الشعب التابع لنظام الأسد بوقت سابق، كما سبق أن تم اعتقاله من قبل فروع النظام في دمشق بتهمة سرقة معامل دير الزور وتم إطلاق سراحه لاحقاً بكفالة من نواف الراغب البشير المقرب من إيران وميليشياتها في سوريا.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy