دفعات جديدة من ميليشيا “فاغنر” الروسية تصل إلى البادية السورية

by admindiaa

فرات بوست | أخبار ومتابعات 

أفادت مصادر خاصة لــ فرات بوست: بوصول دفعة جديدة من مرتزقة ميليشيات “فاغنر” الروسية إلى الأراضي السورية وتحديداً إلى قاعدة حميميم العسكرية في الساحل السوري قادمة من روسيا وفق عقود بين قوات الاحتلال الروسية وميليشيا فاغنر، وذلك للقيام بعمليات قتال في سوريا.

وأضافت المصادر: أن قوات الاحتلال الروسية قامت بنقل 100عنصر من هذه الميليشيا إلى قاعدتين عسكريتين في ريف حمص الشرقي، حيث جرى نقل 40 عنصراً إلى قاعدة معمل غاز شمال المنطقة الوسطى بالبادية، في حين جرى نقل 60 عنصراً إلى قاعدة شركة حقل جحار للغاز في البادية السورية.

وأشارت المصادر، إلى أن قاعدة حقل حجار للغاز الواقع غربي مدينة تدمر السورية، تضم مقرات عسكرية ضخمة إضافة إلى مطار عسكري للطيران المروحي ومخازن ومستودعات أسلحة وذخيرة علاوة على العتاد الثقيل من دبابات ومدافع وراجمات صواريخ.

 

يذكر أن قوات الاحتلال الروسي تهيمن على إنتاجية حقول جحار للغاز غربي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، إضافة إلى مناجم الفوسفات، وذلك بموجب عقود وقعتها شركات روسية مع نظام الأسد في وقتٍ سابق أبرزها شركة “ستروي ترانس” للغاز.


 

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy