حملة مداهمات واسعة ينفذها التحالف الدولي بحق المعابر النهرية بين “قسد” ونظام الأسد في دير الزور

by editor

نفذت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مدعومة بالتحالف الدولي وطيرانه المروحي، اليوم الاثنين، حملة مداهمات استهدفت معابر تهريب النفط الخام إلى نظام الأسد على ضفة نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل شبكة فرات بوست أن الحملة استهدفت قريتي “الحوايج” و”ذبيان” وبلدة “الشحيل” في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف المراسل أن “قسد” احتجزت شاحنات محملة بالحبوب أثناء إلى معبر مدينة الشحيل النهري الواصل بين مناطق سيطرة قسد و مناطق سيطرة نظام الأسد بمحافظة دير الزور.

وأردف أن “قسد” اعتقلت عدد من أبناء مدينة الشحيل لاينتمون لاي جهة عسكرية أو سياسية ، بالتزامن مع اغلاق طريق الحوايج _ الشحيل ، و حسب شهود عيان تم سرقة مبالغ مالية من قبل عناصر قسد خلال عمليات المداهمة، و سجل اعتقال كل من “فيصل علاوي المسعود” و”رعد مدوح النوفل” واثنين من أبناء “خلف النوفل”.

وأوضح أن قوات “قسد” مدعومة بطيران التحالف الدولي نفذت ملة مداهمات واعتقالات في ذيبان وأطراف الحوايج واعتقلوا المئات من الشباب وبالجملة ثم جمعوهم في المدارس واستجوبوهم وأفرجوا عمّن لم يثبت عليه شيء ومن كان مشتبه اعتقلوه ، وقام العشرات من ذيبان ممن يُعتقد أن له ارتباط بالنظام بالهروب إلى مناطق النظام في الشامية .

وتنتشر معابر نهرية بين مناطق سيطرة “قسد” وسيطرة نظام الأسد في ريف دير الزور الشرقي يتم عبرها التبادل التجاري بالإضافة إلى تهريب النفط من مناطق الأول نحو منطقة الأخير.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy