“تنظيم الدولة” يهاجم حقلاً نفطياً غربي دير الزور

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار
هاجم “تنظيم الدولة” فجر اليوم الأربعاء، نقاطاً عسكرية تابعة لقوات المهام الخاصة بميليشيا القاطرجي، وذلك في محيط حقل الخراطة النفطي جنوب مدينة ديرالزور، موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم .

وقال مراسل فرات بوست: إن الهجوم أدى إلى مقتل عدداً من عناصر الميليشيا عرف منهم محمد حسين الخلف، الذي ينحدر من قرية سعلو بريف دير الزور الشرقي، إضافة إلى إصابة عناصر آخرين بجروح متفاوتة .

وأضافت المصادر أن محمد الخلف كان قد أجرى “مصالحة” مع نظام الأسد خلال المصالحات التي أعلن عنها النظام مؤخراً، لكونه كان أحد عناصر الجيش الحر بمدينة دير الزور سابقاً، وبعد إجراء التسوية قامت ميليشيا القاطرجي بفرزه إلى نقاط البادية .

في سياقٍ متصل زار عدداً من قادة ميليشيا القاطرجي حقل الخراطة النفطي بريف دير الزور الغربي خلال الاسبوع الفائت، وذلك من أجل بحث تعزيز نقاط الميليشيا في محيط الحقل تحسباً لهجمات “تنظيم الدولة” على الحقل .

يذكر أن نظام الأسد يزج بالكثير من أصحاب “التسويات” الذين التحقوا في صفوف الميليشيات الموالية له في مواجهة “تنظيم الدولة” في البادية السورية والتي تشهد هجماتٍ بشكلٍ متكرر لعناصر التنظيم .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy