إحباط عملية تهريب حبوب مخدرة إلى العراق وميليشيا “حزب الله” العراقي متورطة

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

تمكنت الشرطة العراقية في محافظة الأنبار يوم أمس الثلاثاء، من إحباط محاولة إدخال شحنة جديدة من الحبوب المخدرة إلى الأراضي العراقية، فيما تعد هذه الحالة الثانية لمحاولة إدخال حبوب مخدرة إلى العراق خلال الاسبوع الحالي .

حيث قالت شرطة محافظة الأنبار في بيان رسمي: أن قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في شرطة المحافظة تمكنت خلال عملية استخبارتية من ألقاء القبض على أحد تجار الحبوب والسموم المخدرة في قضاء القائم على الحدود السورية العراقية وضبطت بحوزته قرابة مليون وثمان مئة ألف حبة مخدرة نوع “كبتاجون” .

وأضاف البيان أن المواد المصادرة كانت قادمة من جهة الأراضي السورية وبالتحديد من معابر التهريب الغير رسمية وكان هدفها نقلها إلى محافظة ديالى ومنها إلى المحافظات الشمالية وتوزيعها وبيعها إلى الشباب .

مصادر خاصة لفرات بوست قالت: إن معبر السكك الإيراني والذي يشرف عليه “حزب الله” العراقي يقوم بتسهيل إدخال الحبوب المخدرة لصالح تجار تابعين لميليشيا “حزب الله” اللبناني وبموافقة من “الحج عسكر الإيراني” وذلك بمقابل مبالغ مالية كبيرة .

يذكر أن السلطات العراقية أعلنت مطلع الاسبوع الحالي عن إحباطها محاولة إدخال كمية كبيرة من الحبوب المخدرة إلى العراق والتي جرى تهريبها بواسطة شاة نافقة بحسب ما جاء في بيان نشرته خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش العراقي .


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy