“الخزانة” الأمريكية تفرض عقوبات على نجل بشار الأسد..

by editor
348 views

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن فرضها عقوبات جديدة على نظام الأسد تستهدف شخصيات وكيانات من بينها نجل رأس النظام السوري “حافظ الأسد” والفرقة الأولى في قوات النظام في إطار قانون “قيصر”.

والعقوبات الأمريكية الجديدة تستهدف كل من “حافظ بشار الأسد” و”كرم الأسد” و”زهير الأسد” و”وسيم أنور قطان”

و”شركة آدم للتجارة” و”فندق الجلاء بحي المزة” و”الفرقة الأولى” و”شركة تقاطع” و”مفروشات لاروسا” و”مول المالكي” و”شركة مروج الشام” و”مول قاسيون” و”مجمع يلبغا” و”شركة TWA”.

وقال “جويل ريبورن” مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية إلى سوريا، إن بلاده ستواصل حملة العقوبات علم نظام الأسد بموجب قانون “قيصر”.

وجاء ذلك في سلسلة تصريحات له أشار فيها إلى أن العقوبات ستتواصل بحق داعي رأس النظام السوري “بشار الأسد” إلى أن يلتزم بالقرارات الدولية.

وأوضح “ريبورن” عن عدم وجود استثناء في قانون (قيصر) يتعلق بمكان إقامة من تطالعم العقوبات، مشددا على ضرورة مساءلة نظام الأسد عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، إن العقوبات الجديدة هي إحياء لذكرى مجازر نظام الأسد بحق المدنيين في حملة ومعرة النعمان بريف إدلب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية فرضت عقوبات على 39 شخصية وكيانًا في سوريا، الأربعاء الماضي، من بينها رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وزوجته أسماء الأسد.

وأكدت الخارجية الأمريكية أنه لأول مرة تفرض عقوبات على أسماء الأسد، وبررت الخارجية ذلك بأنها “أصبحت أكثر المستفيدين من الحرب السورية بدعم من زوجها وأفراد عائلة الأخرس سيئي السمعة”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy