الحكم بالسجن مدى الحياة على رجل كندي أنتج فيديوهات إعدام لــ”تنظيم الدولة”

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

حكم على رجل كندي كان ينتج مقاطع فيديو إعدام لـ”تنظيم الدولة” (داعش) بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.

وأقر محمد خليفة، المولود في “المملكة العربية السعودية“، بأنه مذنب في كانون الأول الماضي بالتآمر لتقديم دعم مادي لتنظيم الدولة مما أدى إلى مقتل الكثيرين من الأبرياء.

وأشارت ملفات وزارة العدل الأمريكية إلى أن خليفة غادر كندا في عام 2013 للانضمام إلى تنظيم الدولة في سوريا، حيث سرعان ما ارتقى في صفوفه واعتمد دوراً قيادياً في التنظيم المتشدد.

عقب ذلك، أصبح خليفة عضواً حيوياً في خلية دعائية بسبب إتقانه للغة الإنجليزية والعربية.

اشتهرت الخلية بإنتاج مقاطع فيديو إعدام لرهائن أجانب، بما في ذلك الصحفيان الأمريكيانجيمس فولي و”ستيفن سوتلوف“، اللذان تم قطع رأسهما في عام 2014.

كما قدم خليفة تعليقاً صوتياً باللغة الإنكليزية لاثنين من أكثر مقاطع الفيديو” عنفاً بشكل استثنائي ” لتنظيم الدولة، من 2014 و 2017، والتي تظهر إعدام جنود سوريين، حسبما قالت وزارة العدل.

مواد ذات صلة:

عضو في “تنظيم الدولة” يعترف بأنه مذنب بمساعدة جماعة إرهابية

خليفة هو أيضاً الراوي (المعلق) المزعوم لمقاطع فيديو للتجنيد تظهر هجمات تنظيم الدولة في فرنسا وبلجيكا، وتدعو الآخرين للمشاركة في أعمال عنف مماثلة.

تم القبض عليه في كانون الثاني 2019 من قبل “قسد” المتحالفة مع الولايات المتحدة خلال تبادل لإطلاق النار.

في مقابلة في نفس العام مع “سي بي سي” الكندية من سجنه في سوريا، لم يبدِ خليفة أي ندم على أفعاله. وقال إنه يريد العودة إلى كندا مع زوجته وأطفالهما الثلاثة، ولكن بشرط ألا يحاكم هناك.

  • وفي عام 2021 قامت السلطات الأمريكية بتولي الأمور، وتم نقله في النهاية إلى الولايات المتحدة.


 

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy