عضو في “تنظيم الدولة” يعترف بأنه مذنب بمساعدة جماعة إرهابية

by admindiaa

 

*فرات بوست | ترجمة: أخبار ومتابعات 

المصدر: Arab News

أقر مواطن كندي سافر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة “داعش” منذ عقد من الزمان أمس الجمعة بأنه مذنب للعمل كواحد من أبرز دعاة اللغة الإنكليزية في التنظيم الإرهابي.
قال محمد خليفة، 38 عاماً، إنه مذنب في التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية، خلال جلسة استماع في المحكمة الجزئية الأمريكية في فيرجينيا. وقبل قاضي المقاطعة الأمريكي “ت. س. إليس الثالث” الالتماس.


وفقاً لسجلات المحكمة، غادر خليفة كندا متوجهاً إلى سوريا في عام 2013 بعد أن استوحى من محاضرات أنور العولقي، رجل الدين الأمريكي الذي أصبح فيما بعد شخصية بارزة في القاعدة.

قال الادعاء إن خليفة كان معلقاً (راوياً) في مقطعي فيديو دعائيين شهيرين لتنظيم الدولة – “لهيب الحرب” في عام 2014 و”لهيب الحرب الثانية” في عام 2017 – يهدفان إلى تجنيد أشخاص من الغرب للانضمام إلى تنظيم الدولة أو لقتل الغربيين كجزء من حملة حرب مقدسة دولية.

كما قاتل خليفة في ساحة المعركة، بحسب النيابة. وقد ألقت “قوات قسد” القبض عليه في عام 2019 واحتجزته في الخارج إلى أن تم إحضاره إلى فرجينيا في وقت سابق من هذا العام لمواجهة اتهامات.

ووفقاً لإفادة خطية من مكتب التحقيقات الفيدرالي، قال خليفة لعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يتوقع إرساله إلى معسكر تدريب تنظيم الدولة عندما انضم إليه في أواخر عام 2013. وبدلاً من ذلك، تم تجنيده للانضمام إلى قسم الإعلام بالتنظيم بسبب مهاراته في اللغة الإنكليزية وأمضى ما يقرب من خمس سنوات كقائد في قسم الدعاية باللغة الإنكليزية.

وجاء في الإفادة أن خليفة روى العديد من مقاطع الفيديو إلى جانب “لهيب الحرب” وتتمته، والتي تظهر السجناء الذين يتم إعدامهم وقطع رؤوسهم. وفي مقطع فيديو آخر بعنوان “داخل الخلافة”، يحث خليفة مشاهدي الإصدار، إذا لم يتمكنوا من السفر إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي، على “إرهاب الكفار بجهادكم خارج الخلافة من خلال استهدافهم وسفك دمائهم”.

رجال يُزعم أنهم ينتمون لتنظيم الدولة، يتجمعون في زنزانة بمدينة الحسكة شمال شرق سوريا، 26 تشرين الأول 2019 (AFP)


قال خليفة للعملاء إنه اعتقل في كانون الثاني 2019 عندما تحدى أمر التنظيم بالفرار من القوات الكردية المتقدمة في سوريا. وبدلاً من ذلك، قال إنه شن هجوماً منفرداً من نوع ما على قوات قسد، واستسلم بعد أن تعطلت بندقيته من طراز AK-47.

  • وفي بيان صحفي أعلن فيه الإقرار بالذنب، قال المدعون الفيدراليون إن مقاطع فيديو “لهيب الحرب” تتضمن مشاهد لخليفة وهو ملثم يعدم جندياً سورياً مختلفاً في كل من الفيديوين – بينما يطلق أعضاء ملثمون آخرون من تنظيم الدولة النار أيضاً على السجناء الراكعين أمام كل منهما.
    ومن المقرر أن يصدر الحكم على خليفة في نيسان. وهو يواجه عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.

 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy