مقتل 13 شخصاً بغارات على منزل قيادي ومناطق سكنية غربي إدلب.

by admindiaa

شن طيران الاحتلال الروسي أكثر من 8 غارات عصرَ يوم أمس على أحد المنازل العائدة لقيادي عسكري في ريف إدلب، إضافةً إلى استهداف منازل مدنية لمهاجرين ومدنيين سوريين قرب قرية الجديدة بريف إدلب الغربي واليعقوبية، وأوقع القصف شهداء وجرحى.

 

وأوضحت المصادر، إن “القصف استهدف منازل سكنية في بستان زيتون تقيم فيها عائلات تنظيم جنود الشام.

 

حيث إن المنزل المستهدف يعود للقيادي المعروف باسم “أبو مسلم الشيشاني”، قائد فصيل “جند الله”، ومهاجر من جنسية تركية، ومنازل مدنيين سوريين مقيمين في المنطقة نازحين من ريف اللاذقية إلى أطراف قرية الجديدة، وأدى القصف لسقوط ثلاث شهداء بينهم طفل، وجرح 13 مدنياً (9 أطفال و4 نساء).

 

وأفادت مصادر أن جميع الجرحى من النساء والأطفال، فمن عائلة القيادي أبو مسلم الشيشاني ثلاثة من بناته وزوجته، ونجا مسلم الذي كان خارج المكان عند وقوع الضربة الجوية.

 

وبقية الجرحى من عائلة مهاجر من الجنسية التركية، في حين كان الضحايا نازحين من عائلة “خضرو” من ريف اللاذقية”.

 

يذكر أن الشيشاني وتنظيمه “جنود الشام” انتقل من منطقة جبل التركمان إلى ريف إدلب الغربي أواخر تشرين الأول/أكتوبر بوساطة الحزب الإسلامي التركستاني، وذلك خلال الحملة العسكرية التي شنتها تحرير الشام ضد تنظيم “جند الله”، ومنذ ذلك الوقت توزع عناصر تنظيم الشيشاني، وعددهم يزيد عن 70 عنصراً على مساكن ومزارع تقع في منطقة نفوذ التركستان.

 

وبشكل خاص في منطقة جسر الشغور القريبة من الحدود السورية التركية شمال غربي إدلب، وبرغم الحماية المفترضة التي أمنّها التركستان للشيشاني وجماعته في مناطق نفوذهم في ريف إدلب استطاع النظام والروس تحديد موقعه.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy