عقوبات بريطانية على ضابطين بارزين في نظام الأسد

by Anas abdullah

*فرات بوست: تقارير ومتابعات

أعلنت المملكة المتحدة في بيان لها، اليوم الاثنين، عن فرض عقوبات على ضابطين بارزين في نظام الأسد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع. وسيتعرض المعاقبون لتجميد أصولهم وحظر سفرهم

وجاء في البيان أن كلاً من وزير دفاع النظام السوري، علي محمود عباس، ورئيس الأركان العامة، عبد الكريم محمود إبراهيم، سمحا بالعنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، بما في ذلك الاغتصاب المنهجي للمدنيين.
وشارك رئيس الأركان العامة، عبد الكريم محمود إبراهيم، في قمع السوريين من خلال قيادة القوات العسكرية، حيث تم استخدام الاعتداء الجنسي وأشكال أخرى من العنف الجنسي بشكل منهجي.

وفقًا للبيان، فقد لعب وزير دفاع نظام الأسد، علي محمود عباس، دورًا في استخدام الاعتداء الجنسي وأشكال أخرى من العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد المدنيين.

حرب الاغتصاب من أبشع ما ابتدعه نظام الأسد والميليشيات الموالية له لإخماد الثورة السورية

حرب الاغتصاب من أبشع ما ابتدعه نظام الأسد والميليشيات الموالية له لإخماد الثورة السورية

وصرّح اللورد أحمد، الممثل الخاص لرئيس الوزراء والمكلف بمنع العنف الجنسي في حالات النزاع، بأن هذه العقوبات ترسل رسالة واضحة من التضامن للناجين، مضيفًا أنه ينبغي دعم الناجين والناجيات للإبلاغ عن تلك الجرائم .

وكان “الأسد” قد عيّن وزير الدفاع المعاقب في أبريل/نيسان 2022، وكذلك الأمر لرئيس هيئة الأركان الذي تسلّم منصبه في العام نفسه.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy