طفل سوري يتلقى أربعة أطراف صناعية في إيطاليا

by admindiaa

 

*فرات بوست | أخبار ومتابعات

 

من المقرر أن يحصل طفل سوري ولد بدون أطراف بعد تعرض والدته لهجوم بالغاز خلال فترة حملها، على أربعة بدائل اصطناعية في إيطاليا بعد حملة خيرية.

وبفضل تبرعات بلغ مجموعها 114,000 يورو (129,000 دولار)، سيعالج مصطفى النزال، 6 سنوات، من قبل أطباء بارزين عالمياً في مركز الأطراف الاصطناعية التابع لل INAIL بالقرب من بولونيا.

منذر النزال وطفله مصطفى في الصورة ( وكالة الأناضول )

وقال غريغوريو تيتي، المدير الفني للمركز الذي عمل مع أليكس زاناردي، سائق “الفورمولا” واحد الذي فقد ساقيه في حادث تحطم الطائرة: “ستكون مهمة معقدة، لكننا نهدف إلى السماح لمصطفى بأن يعيش حياة مستقلة.

كانت والدة النزال حاملاً فيه عندما ألقى نظام الأسد قنابل غازية على محافظة إدلب في عام 2016. وقد ارتبط هذا الحدث بحالة الصبي.

مثل كثيرين آخرين تعرضوا لقمع النظام والصراع المستمر، فرت الأسرة إلى تركيا، حيث تم تصوير الطفل مصطفى النزال وهو يطير في الهواء من قبل والده، الذي فقد ساقه أيضاً بعد هجوم بقنبلة.

صورة “مشقة الحياة” التي حصدت الجائزة الأولى (موقع سيينا الدولية للتصوير)  في تشرين الأول لعام 2021.

  • تلتقط الصورة الشهيرة الابتسامة ذاتها، والبهجة على الرغم من المعاناة التي تحملها كلاهما.

تم تكريم المصور التركي محمد أصلان من قبل جوائز سيينا الدولية للصور، التي ركزت أعين العالم إلى الصورة، مما ألهم منظمي الجائزة لإطلاق نداء خيري للنزال.

قال لوكا فينتوري، مؤسس الجائزة: «كنا نخشى أنه بعد تلاشي الاهتمام بالصورة، لن يحصل الصبي على أي مساعدة».

ساعدت الحكومة الإيطالية في الحصول على تأشيرات لإحضار جميع أفراد الأسرة إلى إيطاليا، بما في ذلك أحضرت الحكومة شقيقتي النزال الصغيرتين. وعرضت الكنيسة الكاثوليكية على الأسرة شقة سكنية أيضاً.

وقال تيتي إن أطراف النزال الجديدة يمكن تعديلها للعمل بفضل الحركات الصغيرة التي يقوم بها الصبي في كتفيه وجذعه، والتي ستتطلب جلسات تدريبية مطولة.

ومن جانبه قال فينتوري: “مع نموه، سيحتاج إلى تغيير أطرافه، بينما ستكون هناك حاجة إلى المترجمين حتى تتمكن الأسرة من تعلم اللغة الإيطالية. نحن نهدف إلى جمع €400,000 يورو”.

وقال والد النزال لوسائل الإعلام الإيطالية: “مصطفى سعيد حقاً، لقد قال إنه سيتمكن أخيراً من المشي وعناقي والذهاب إلى المدرسة بمفرده”.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy