ميليشيا عراقية تفرض حظر تجوال ليلي على الحدود السورية – العراقية بريف دير الزور

by admindiaa

فرات بوست / أخبار

أعلنت ميليشيات إيران عن بدأ حظر تجوال ليلي في قريتي “الهري” و”السويعية” شرقي دير الزور الواقعين على الحدود السورية – العراقية.

وقال مراسل فرات بوست في دير الزور، إن ميليشيا “حزب الله” العراقي أعلن عن حظر ليلي يبدأ من الساعة 11 ليلا وحتى آذان الفجر في القريتين المذكورتين.

ويترافق الحظر مع نشر الميليشيا حواجز على الطرقات وخاصة المؤدية إلى معبري “السكك” و”القائم”.

ويعود سبب الحظر الليلي من أجل حرية نقل السلاح والحبوب المخدرة بين سوريا والعراق من قبل ميليشيات العراق المدعومة من إيران.

وفي سياق متصل، عادت ميليشيا “عصائب أهل الحق”العراقية المدعومة من إيران بعد توقف لعد شهور بسبب اتهامها من قبل جهات عراقية بتهريب شحنة ضخمة من الحبوب المخدرة للعراق.

وعودة الميليشيا للتهريب ستشمل التبغ والمخدرات والماشية وسيشرف عليها القيادي بالميليشيا “أبو أحمد ذيب” والذي يملك عدة مقرات في البوكمال وريفها، وسيكون التهريب عبر معبر السكك بالتنسيق مع “الحاج عسكر” الإيراني.

يشار إلى أن قرية “الهري” بريف البوكمال تشهد عودة العلاقات بين “أبو راما العراقي” القيادي في “حزب الله” العراقي وبين أبناء “الحاج حسين العلي” بعد توتر تطور إلى اشتباك بسبب الخلاف على شحنة حبوب مخدرة قبل أن يتدخل الحاج عسكر الإيراني ويفض النزاع.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy