موظفو “قسد” هدفاً لخلايا “تنظيم الدولة” في ريف دير الزور

by editor

استهدفت خلية لـ”تنظيم الدولة” في ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة “قسد” سيارة تابعة للمجلس المدني قرب مزاد الماشية بقرية الشهابات، ما أدى إلى إصابة السائق وأحد الموظفين الأربعة الذين كانوا يستقلون السيارة، ويدعى محروس الحسن، وأسعف إلى أحد مستشفيات الرقة.

وتعد الحادثة هذه الثانية من نوعها، حيث تعرضت سيارة تابعة للمجلس المدني وتقل موظفين في 20 من الشهر الماضي لإطلاق نار كذلك في شارع المقبرة في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي، كما جرى استهداف رئيس المجلس بعبوة ناسفة أمام منزله، لم تُسفر عن وقوع إصابات.

وتحاول خلايا “تنظيم الدولة” زرع الرعب في صفوف موظفي “قسد”، علماً أن أعمالهم خدمية، ولكن يتم توجيه تهمة إعطاء معلومات استخبارية لـ”قسد” من قبل خلايا التنظيم.

يذكر أن خلايا “تنظيم الدولة” كثفت من عملياتها في مناطق ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة “قسد” والتحالف الدولي، رغم العمليات الأمنية المتكررة التي استهدفت التنظيم وخلاياه مؤخراً، والإجراءات المتخذة ضده في هذا الصدد، من بينها حظر تجوال الدراجات النارية التي يعتبرها عناصر “تنظيم الدولة” الوسيلة الأهم لتحركاتهم، ناهيك عن عمليات الدهم والاعتقالات التي استهدفت العشرات منهم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy