مجزرة في مخيمات النازحين بريف دير الزور الغربي بعد استهدافها بالبراميل

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
ارتكب الطيران الحربي امس الاثنين ، مجزرة جديدة في دير الزور، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى، بينهم نساء وأطفال.
وبحسب ما أفاد به مراسل “فرات بوست” في ريف دير الزور الغربي، فقد ألقى الطيران الحربي براميل متفجرة على مخيمات اللاجئين المنتشرة على ضفاف نهر الفرات ببلدة الخريطة.
كما قصف طائرات حربية حي الجنف داخل البلدة، ما أدى إلى دمار كبير في منازل المدنيين وأحد مساجد المنطقة.
وأضاف مراسلنا، بأن قرى الريف الغربي (شامية) تتعرض منذ صباح اليوم لهجمات جوية مكثفة، مشيراً إلى أن عدد الغارات تجاوز الـ40 غارة، وتركز القصف على قرى عياش والخريطة والحوايج.
ويعيش المدنيون من أبناء الريف الغربي لدير الزور منذ أسابيع أحوال معيشية سيئة، بعد نزوحهم من بلداتهم وقراهم بسبب القصف اليومي الذي يطال قرارهم، ليبلغ معدل الغارات إلى نحو 30 غارة يومياً.
وتأتي مجزرة المخيمات في الريف الغربي، بعد أقل من 24 ساعة على مجزرة المعابر في ريف المحافظة الشرقي، والتي ارتكبها الطيران الروسي في بلدة البوليل بعد استهدافه المعابر المائية على نهر الفرات، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 مدنياً، وإصابة العشرات.
وتسبب القصف العنيف الذي تعرض له الريف الغربي أمس، بحالة من الهلع والذعر بين السكان، ودفع العديد مهم إلى النزوح خشية تجدد الغارات.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy