للأسبوع الثاني على التوالي.. الميليشيات الأجنبية تستمر بممارسة طقوسها شرق دير الزور

by editor
159 views

استمرت الميليشيات الأجنبية المدعومة إيرانيا في ممارسة طقوسها الدينية، منذ حوالي الأسبوعين، بمدينتي “البوكمال” و”الميادين” شرق دير الزور.

وقال مراسل فرات بوست، إن ميليشيات أفغانية وعراقية مدعومة إيرانيا استمرت في إقامتها مراسم عزاء دينية في مدينتي “البوكمال” و”الميادين” وبلدة “حطلة” بمناسبة “أربعينية الأمام الحسين”.

وأضاف المراسل أن المراسم تمثلت بالعزاء واللطميات ورفع الآذان الشيعي والأناشيد الشيعية لا سيما في بلدة “حطلة” وقرية “الهري” وحي “الجمعيات” بمدينة البوكمال.

وأردف أن اللطميات جرت أقامتها في كل من مسجد “عبد الرحمن بن عوف” وحسينية “الإمام الصادق” في حي الانطلاق بمدخل مدينة البوكمال بالإضافة لحي “التمو” و”الرحبة” بمدينة الميادين.

وذكر أن الميليشيات العراقية في المناطق المذكورة أقمت مسيرات مشيا على الاقدام من بادية البوكمال باتجاه بادية “القائم” العراقية وذلك بمثابة “الحج إلى المناطق المقدسة في كربلاء والنجف”.

وفي سياق متصل، أرسلت ميليشيا “حزب الله” اللبنانية تعزيزات عسكرية تتضمن آليات وعناصر قادمين من مركز محافظة دير الزور إلى حي “الجمعيات” في البوكمال.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy