“قسد” تعتقل “أم حمزة المهاجرة” إحدى امراء “جهاز الحسبة” بالهول

by editor

اعتقلت استخبارات ميليشيا “قسد”، قبل عدة أيام، عدة نساء يعملن في جهاز “الحسبة” التابع لتنظيم “داعش” في مخيم “الهول” بريف الحسكة الشرقي.

وفي التفاصيل، قال مصدر خاص لفرات بوست : أن قوات “الأسايش” التابعة لميليشيا “قسد” اعتقلت “أم حمزة المهاجرة” بالإضافة إلى عدة نساء يعملن في جهاز “الحسبة” بمخيم الهول شرق الحسكة.

وتمارس نساء ما يسمى “الحسبة” من زوجات مقاتلي تنظيم الدولة بمخيم الهول الاعتداءات بشكل مستمر على سكان المخيم ويحاولن ترهيب سكانه وذلك عبر طرق ووسائل عدة.

مؤخرًا كما ذكرت شبكة فرات بوست اعتدت مجموعة من النساء على طفلة باكستانية تبلغ من العمر 13 عاما لأنها لا ترتدي “البرقع” وهاجمتها النساء بالضرب حتى أدى ذلك إلى كسر برقبتها وظهرها وتعرضت لجروح عدة.

الاعتداء على الطفلة ليست أول حادث فسابقًا اعتدت هذه المجموعات المنتشرة بقطاع الأجانب بشكل خاص على طلاب كانوا متوجهين إلى المدارس بحجة أن المنهاج يعود إلى أنظمة “مرتدة وكافرة”.

كما وثقت شبكات إعلامية شجار بين مجموعة نساء مع امرأتين من الجنسية الأفغانية أدى الشجار إلى فقدان وعي إحداهن ووقوع أصابات أخرى وبحسب بعض المصادر أن الخلاف كان مع ما يسمى “الحسبة” حول تجولهن في المخيم دائما.

وأكد ساكنو المخيم أن بعض حوادث الحرائق في الخيام مفتعلة من قبل “نساء الحسبة” ضد من يخرج عن تعاليمهن ولا يلتزم بما يطلبونه من الجميع، حيث وثقت شبكات إعلامية احتراق أكثر من 35 خيمة خلال عشرة أيام الماضية.

نساء ما يسمى “الحسبة” تدار من بعض الأجنبيات وزوجات قياديين في تنظيم داعش حيث يحاولن صناعة ما يشبه جهاز غير شرعي داخل المخيم للضغط على السكان وعلى نساء مقاتلي تنظيم الدولة الأخريات للإلتزام بأفكاره.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy