حملة أمنية شرقي دير الزور تتسبب بمقتل مدنيين اثنين.

by editor

نفذت قوة من التحالف الدولي وقسد فجر اليوم الأربعاء عملية مداهمة استهدفت منزلين لعنصرين تابعين لـ قسد في منطقة الجرذي في ريف محافظة دير الزور الشرقي.

وقال مراسل فرات بوست: إن العملية أسفرت عن اعتقال عبد القادر الصالح العبيد ونزار محمد الحمادي، وهما عنصرين تابعين لقسد، قبل أن تطلق الأخيرة سراح نزار الحمادي.

وأضاف أن العنصرين المستهدفين في العملية هربا عند وصول قوة المداهمة إلى منزليهما، فألقي القبض على أحدهما ثم أصيب الآخر أثناء محاولة الهرب ليتم اعتقاله.

في حين قُتِلَ كل من محمد صالح العجيل وعلي الرفاعي النزاع، وهما مدنيين كانا على مقربة، قتلا خلال إطلاق نار عشوائي، وأصيب ما لا يقل عن مدنيين آخرين أثناء عملية المداهمة.

القوة التي انطلقت من حقل العمر شرقي المحافظة عادت أدراجها دون الإفصاح عن أسباب اعتقال عناصر قسد أو التهم الموجهة إليهما، وسط توتر يسود المنطقة.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي موجة من العمليات الأمنية التي يقودها التحالف الدولي وتنفذها قسد، والتي تتسبب في بعض الأحيان بإصابة مدنيين أو اعتقالهم تعسفياً.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy