بهدف استقبال المزيد من نساء “تنظيم الدولة”.. عمليات توسعة في مخيم روج

by editor
230 views

تستمر إدارة مخيم روج في ريف الحسكة في عمليات التوسعة بهدف استقبال دفعات جديدة من نساء “تنظيم الدولة” القادمات من مخيم الهول، والتي وصلت أخيراً إلى 4 دفغات، الأولى بتارخ الـ11 من آب/ أغسطس وضمت 18 عائلة بعدد أفراد بلغ 57 شخصاً.

الدفعة الثانية وصلت الشهر الماضي وتألفت من 69 شخصاً يشكلون نحو 20 عائلة، والدفعة الثالثة 40 شخصاً (17 عائلة)، ومن المقرر في هذا الإطار استقبال 600 عائلة قبل نهاية العام الجاري، بهدف التخفيف من الضغط العددي الكبير في مخيم الهول.

وتعمد إدارة مخيم روج إلى تسجيل الأسماء ومن ثم عزل القادمين الجُدد لمدة 15 يوماً، مع إجراء فحص فيروس كورونا من قبل الهلال الأحمر الكردي.

كما تسعى إدارة المخيم إلى عدم اختلاط القادمين الجدد مع القاطنين القدامي خوفاً من اختلاط “الأفكار المتشددة والمتطرفة، بحسب ما يصرح بها القادة الكرد في المنطقة.

يذكر بأن مخيم روج يضم الآلاف من عائلات “تنظيم الدولة”، وعمدت روسيا مؤخراً إلى نقل 15 طفلاً يحملون جنسيتها سواء من أب روسي أو أم روسية من مخيم روج إلى الحسكة ومن ثم نقلهم جواً إلى خارج سورية، وهي تأتي بعد دفعة أخرى نقلت خلالها موسكو في وقت سابق 26 طفلاً روسياً من مخيم الهول.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy