القيـ.ـادة المـ.ـركزية الأمـ.ـريكية: سنستمر في تخفيض اعداد قاطني مخيم الهول

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها على صفحتها في منصة “فيس بوك” عن نيتها تخفيض اعداد قاطني مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.

وقالت القيادة في بيان على لسان قائدها الجنرال “مايكل كوريلا”: إن جهود تخفيض اعداد قاطني مخيم الهول ستستمر بالاشتراك مع “قسد”، بالإضافة إلى منع “تنظيم الدولة” من استغلال ظروف قاطني المخيم.

فيما أثنى البيان على جهود الحكومة العراقية في إعادة توطين اللاجئين العراقيين، وأضاف أن 142 عائلة عراقية بما يشكل مجموع أفرادها 580 شخص تم إعادة توطينهم في مخيم “جدعة” شمال العراق حتى اللحظة.

وأشار البيان أن  هذه العودة تشكل جزءاً من العملية المستمرة من قبل الحكومة العراقية والجهود الدولية لإعادة تأهيل وتوطين أكثر من 25 ألف شخص من الجنسية العراقية المتواجدين في مخيم الهول.

لافتاً إلى أن مخيم الهول تم اعتباره لفترة طويلة علامة للمعاناة الإنسانية و“بيئة خصبة” لتجنيد عناصر لـ ” تنظيم الدولة”، كما اعتبر أن إعادة توطين وتأهيل ودمج هؤلاء هي عملية مهمة جداً للعراق والمنطقة وللاستمرار في عملية دحر “تنظيم الدولة”، وفق البيان.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy