التحالف الدولي يعزز قواعده العسكرية في شرقي الفرات

by editor

*فرات بوست/ أخبار ومتابعات 

استقدمت قوات التحالف الدولي خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية إلى قواعدها العسكرية في محافظتي الحسكة ودير الزور، وذلك في إطار محاولة تمدد الميليشيات الإيرانية في شرقي الفرات مؤخراً أبرزها الجسر الترابي الذي جرى تشييده بين مدينة دير الزور والحسينية بشرقي الفرات .

وقال مراسل فرات بوست : إن قوات التحالف الدولي استقدمت يوم أمس السبت، تعزيزات عسكرية ومعدات لوجستية إلى قاعدة حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي، من بينها “جدران إسمنتية” وآليات عسكرية دخلت الحقل ظهر أمس .

في سياقٍ متصل دخلت تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي خلال اليوميين الماضيين عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق إلى محافظة الحسكة، تضم نحو 15 آلية مصفحة ومعدات لوجستية توجهت تلك التعزيزات إلى القواعد الأمريكية في محافظة الحسكة ومدينة الشدادي .

وتأتي هذه التعزيزات في إطار محاولات الميليشيات الإيرانية خلال الأشهر السابقة تعزيز نفوذها في كل من قرى وبلدات حطلة ومراط والحسينية بشرقي الفرات ، وهي القرى الوحيدة التي يسيطر عليها نظام الأسد وميليشيات إيران بشرقي الفرات .

يذكر أن طائرات مجهولة يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت في السابع من الشهر الحالي، مواقع للميليشيات الإيرانية المتمركزة في “حويجة قاطع” بمدينة دير الزور لترد الميليشيات بإطلاق عدة قذائف صاروخية على قرية معيزيلة الواقعة في محيط حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي .


0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy