مقابل نحو 200 ألف دولار صفقة فسادٍ جديدة في مجلس دير الزور المدني وعرابيها الرحيم والسالم

by admindiaa

*فرات بوست / خاص
كشفت مصادر خاصة لشبكة فرات بوست عن تفاصيل قضية فسادٍ جديدة ضمن مجلس دير الزور المدني التابع لـ “قسد” شرقي المحافظة، وذلك من عددٍ من المسؤولين في المجلس مقابل رشوةٍ بمبلغٍ مالي ضخم.

المصادر أكدت أن كلاً من عبد الرزاق الرحيم “أبو عمر الشعيطي” نائب رئاسة مجلس دير الزور المدني، ومحمد السالم رئيس لجنة الصحة في المجلس، قبض كلٌ منهما مبلغاً وقدره 10.000 دولار من المتعهد إسماعيل المعزي.

وذلك مقابل إرساء مناقصةٍ لمشروع غرف تبريد لحفظ لقاحات كوفيد 19 وتوريد أسطوانات أوكسجين لصالح مديرية الصحة بعقد بقيمة 192,800 دولار ، وذلك عن طريق كسر قيمة الصفقة وتقاضي مبلغ 20 ألف دولار كـ رشوة من أجل إرساء المناقصة.

هذا وقد دخل الدكتور محمد السالم على لجنة الصحة وحدد نسبة كسر المشروع بـ 3,3% وهي قيمة متوافقة مع المناقصة التي قدمها إسماعيل المعزي المتعهد، لتستقر المناقصة على المعزي في النهاية بفعل تدخلهما.

ومن المعروف أن المسؤولين في المجلس المدني الرحيم والسالم مدعومان من الكادر في حزب العمال الكردستاني “باران” وهو المندوب “السامي” لـ قسد في عموم مناطق دير الزور والمتحكم الأول بالقطاعات.

يذكر أن مناطق نفوذ قسد شرق الفرات تعيش حالةً من الفساد المستشري والسرقات المستمرة لثروات المنطقة بدعم من “كوادر قنديل” الذين تغولوا على أبناء المنطقة الشرقية عموماً بعد أن عينتهم قسد لهذه المهمة.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy