“قسد” تعلن السيطرة على سجن الصناعة وسط توتر يسود الشرق السوري.

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار.

أعلنت “قسد” مساء اليوم السيطرة على سجن الصناعة في حي غويران ضمن مدينة الحسكة، ضمن بيانٍ رسمي أصدرته في الثالثة من مساء اليوم الأربعاء، وذلك ضمن ما أسمته عملية “مطرقة الشعوب” العسكرية والأمنية.

مصادر محلية تداولت الخبر اليوم ونشرت مقاطعاً مصورة لـ مئات العناصر من سجناء “تنظيم الدولة” الذين فر قسمٌ منهم من سجن الصناعة بينما حوصر آخرين في القسم الشمالي للسجن طيلة ستة أيام على بدء الهجوم.

وفي الأثناء صرح قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي اللواء جون برينان أن الإشكالية الأمنية لا تمكن داخل مدينة الحسكة فحسب بل في كامل سوريا، ونوه لضرورة التحقيق بدقة في الظروف التي سمحت بالهجوم.

مراسل فرات بوست في الحسكة أشار إلى استمرار تحليق طيران التحالف المروحي فوق أرجاءٍ متفرقة من محافظة الحسكة، واستهدف مجموعةً تابعةً لـ “تنظيم الدولة” في المنطقة الواقعة بين مقبرة غويران وشارع الإسفنج.

وما تزال العمليات الأمنية مستمرة في أحياء غويران والزهور والنشوة في مدينة الحسكة رغم إعلان انتهاء العملية العسكرية في بيانٍ رسمي بثته قيادة “قسد” من أمام بوابة سجن الصناعة وسط استنفارٍ في الرقة ودير الزور.

يذكر أن مدينة الحسكة شهدت هجوماً واسعاً من خلايا تنظيم الدولة استمر لستة أيامٍ دارت خلالها اشتباكاتٌ عنيفة بين “قسد” والتحالف الدولي من جهة وخلايا “تنظيم الدولة” من جهة أخرى تخللها موجات نزوحٍ لعشرات آلاف المدنيين.


 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy