ضمن المد الإيراني في سوريا ماهان للطيران تعلن عن رحلاتٍ إلى حلب

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

تعتزم شركة الخطوط الجوية الإيرانية ماهان تسيير رحلاتٍ جويةٍ مباشرةٍ من طهران ومدن إيرانيةٍ أخرى إلى محافظة حلب السورية والعكس، وذلك ابتداءً من شباط – فبراير القادم في خطوةٍ جديدةٍ لتوطيد الوجود الإيراني في سوريا وتسهيل تنقل عناصر الميليشيات وزوار الأضرحة المستحدثة.

وقد أتاح الموقع الرسمي للشركة إمكانية الحجز الإلكتروني للتذاكر كل يوم إثنين إلى مطار حلب ضمن مناطق نفوذ نظام الأسد وحلفائه، والذي خضع خلال العامين الماضيين لعملياتِ صيانة بإشراف شركاتٍ إيرانية، بعد أن كان ساحة مواجهاتٍ سابقةٍ بين فصائل المعارضة السورية ونظام الأسد.

هذا وقد أكدت مصادر خاصة لـ فرات بوست: أن أولى الرحلات ستكون في 7 شباط – فبراير 2022 المصادف يوم الإثنين، لتتابع بعدها شركة ماهان تسيير رحلاتٍ أسبوعيةٍ إلى محافظة حلب شمالي سوريا، بينما ستتضمن الرحلات أفواجاً لما يسمى بـ “الحجيج” إلى الأضرحة في حلب ومناطق أخرى.

يذكر أن وزارتي التجارة والخزانة الأمريكيتان فرضتا عقوباتٍ اقتصادية ضد شركة ماهان الإيرانية للطيران ومددت هذه العقوبات التي تطال حتى الشركات والمكاتب السياحية المتعاملة مع الشركة، على خلفية تقديم ماهان للطيران خدماتٍ لميليشيا الحرس الثوري الإيراني من ضمنها نقل أسلحة وعناصر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy