وحدة عسكرية أمريكية سرية للغاية تدعى “تالون أنفيل” وراء العدد “الكبير” من القتلى المدنيين خلال الحرب على تنظيم الدولة

by admindiaa

*فرات بوست | ترجمة: أحمد بغدادي

المصدر: ديلي ميل-Daily Mail 

خلية هجومية أمريكية صغيرة أثارت قلق مسؤولي وكالة الاستخبارات المركزية والقوات الجوية بقتل عدد لا يحصى من المدنيين أثناء شنهم غارات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. بين عامي 2014 و 2017، استهزأت عملية “تالون أنفيل” بشكل روتيني بإجراءات الحماية، حسبما ذكرت مصادر لصحيفة نيويورك تايمز، لتعمل “بسرعة الحرب”.
في هذه العملية، حجبوا عدد المدنيين الذين قتلوا في عملياتهم، وتجنبوا كاميرات الطائرات بدون طيار في اللحظة التي ستصيب فيها الصواريخ.
لعبت الخلية دوراً “كبيراً” في 112,000 صاروخ وقنبلة موجهة إلى تنظيم الدولة الإسلامية بينما كانت ما يسمى بالخلافة تتمدد في الأرضي السورية.


قال المستشار السابق لوزارة الدفاع والبنتاغون لاري لويس إن الخسائر البشرية في سوريا أعلى بعشر مرات مما كانت عليه في مهام مماثلة في أفغانستان.

وقال «كان أعلى مما كنت أتوقعه من وحدة أمريكية». «حقيقة أنها زادت بشكل كبير وثابت على مدى سنوات صدمتني»
قال أحد المصادر إن الإشراف على الضربات يبدو أنه «يقوض منظور المشغلين ويضعف إنسانيتهم».

خلية ضربة أمريكية صغيرة سرية أطلقت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، تجاهلت بانتظام إجراءات الحماية للعمل «بسرعة الحرب»، وحجبت عدداً لا يحصى من المدنيين الذين جرحوا وقتلوا.

تكتيكات خادعة

عملت الخلية، المعروفة باسم “Talon Anvil-تالون أنفيل”، على مدار الساعة في ثلاث نوبات من المكاتب غير الرسمية في سوريا والعراق بين عامي 2014 و 2019 – ولكن وفقاً لتقرير مثير نشرته صحيفة نيويورك تايمز يوم الأحد، «لم تكن موجودة أبدًا» في سجلات عسكرية.

قال العديد من المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين الحاليين والسابقين لصحيفة التايمز إن الجماعة أثارت قلق الوكالات العسكرية المتعاونة، «قتل الأشخاص الذين لم يكن لهم دور في الصراع: المزارعون الذين يحاولون الحصاد، والأطفال في الشوارع، والعائلات الفارة من القتال، والقرويون يحتمون في المباني».

قال ضابط استخبارات سابق في القوات الجوية عمل في مئات من مهام تالون أنفيل السرية من 2016 إلى 2018: “لقد كانوا فعالين وجيدين في وظائفهم بلا رحمة ”…”لكنهم قاموا أيضاً بالعديد من الضربات السيئة.”

الدخان يتصاعد من مدينة الرقة في أعقاب غارة جوية للتحالف في 28 تموز 2017. في وقت سابق من ذلك العام، قال أحد المصادر لصحيفة التايمز إن المدنيين فروا عبر قوارب مؤقتة على نهر الفرات عندما اندلع القتال في الرقة – بينما يشاهد فيديو عالي الوضوح كان أعضاء تالون أنفيل يطلقون صواريخ على العديد من القوارب، مما أسفر عن مقتل حوالي 30 مدنياً طفت جثثهم بعيداً في المياه.


الجنرال ستيفن تاونسند (في الصورة)، الذي كان قائد الهجوم الأمريكي ضد تنظيم الدولة بين عامي 2016 و2017 والذي نفذ السياسة التي فوضت سلطة الضربة إلى أفراد من الرتب الدنيا في ذلك الوقت، تجاهل الادعاءات بأن الخلية تصرفت بتهور أو باللامبالاة، وعزا الخسائر التي تراكمت عليها إلى “مصائب الحرب”.


وقال أحد ضباط المخابرات في سلاح الجو لصحيفة التايمز إنه أصبح منهكاً أثناء عمله إلى جانب الخلية. ومع ذلك، برزت بعض الهجمات في ذاكرته.

في 2016، على حد قول المصدر، قتلت الخلية ثلاثة رجال يعملون في بستان زيتون خارج مدينة منبج. كان الرجال يحملون أكياس قماش، لكنهم لم يكن لديهم أسلحة ولم يكونوا قريبين من أي قتال – بغض النظر عن ذلك، أطلق عناصر الخلية صاروخاً.

  • في 9 آذار 2017، فر المدنيون على متن قوارب مؤقتة عبر نهر الفرات عندما اندلع القتال في الرقة.

وقال المصدر لصحيفة التايمز إنه شاهد على شريط فيديو عالي الدقة فيه أعضاء من تالون أنفل – الذين كانوا يرتدون صنادل مميزة وقباقيب للعمل – يطلقون صواريخ على العديد من القوارب، مما أسفر عن مقتل حوالي 30 مدنياً.

في وقت لاحق من ذلك العام، أرسلت الخلية طائرة بدون طيار للتحليق فوق ناحية الكرامة الزراعية في الرقة. هكذا كتب عامل في خلية تالون أنفيل Talon Anvil رسالة في دردشة يستخدم للتواصل مع محللي الاستخبارات.

خلال حوالي سبع سنوات ونصف من العمليات في سوريا والعراق، أفادت التحالفات التي تقودها الولايات المتحدة عن مقتل 1417 مدنياً في غارة جوية، وفقاً لـ “Airwars”


استناداً إلى روايات الشهود، التي تم التحقق منها من قبل المجموعة، لقي ما بين 8159 و 13192 مدنياً مصرعهم في البلدين في أكثر من 1505 غارة جوية.


في الصورة بلدة الكرامة الزراعية /الرقة /في 9 آذار 2017 بعد أن ألقت وحدة تالون أنفيل قنبلة تزن 500 رطل على منزل، مما أسفر عن مقتل عدد غير مؤكد من المدنيين. وذكر مصدر مجهول أن نساء وأطفال فروا من المبنى وبعضهم فقد أطرافه وآخرون جروا القتلى.

تقدر Airwars أن ما بين 7 و 14 قتلوا في غارة جوية في 9 آذار على بلدة الكرم الزراعية السورية، ستة منهم أطفال. العدد الحقيقي للقتلى غير مؤكد.


في الصورة إبراهيم بيطار، الذي أصيب وأحرق في غارة جوية. فقد ابنته وابنه قبل ليلة من هروبه من الرقة.

قد فر جميع المدنيين من المنطقة. أي شخص غادر المكان هو مقاتل وعدو بالنسبة لعناصر الخلية. العثور على الكثير من الأهداف بالنسبة لنا اليوم لأننا نريد أن نذهب وينشستر“.

  • “الذهاب وينشستر” يعني إنفاق جميع قنابل المجموعة وصواريخها في الموقع.

كانت الساعة الرابعة صباحاً، وبدا أن البلدة نائمة. حتى مع أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء، لم يتم الكشف عن أي حركة. وركز مشغل تالون أنفل على مبنى، وقال لمحللي الاستخبارات إن لديهم معلومات من قوات المجموعة بأنه مركز لتدريب العدو.

دخان يتصاعد بعد غارة جوية على خط المواجهة الغربي للرقة في 15 تموز 2017، خلال هجوم شنته قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من المقاتلين الأكراد، لاستعادة المدينة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).


أحصى عملاء المخابرات الضحايا، حيث أحصوا 23 قتيلاً أو مصاباً بجروح قاتلة و 30 «أصيبوا بجروح طفيفة». توقف المشغل لفترة كافية للاعتراف بالرسالة قبل الضغط على هدفه التالي.

وقال مصدر التايمز إنه أبلغ على الفور عن الضحايا، لكن لم يحدث شيء.

قدرت مجموعة Airwars، وهي مجموعة من الصحفيين المستقلين التي أحصت تقريباً عدد قتلى الضربات الجوية في دول الشرق الأوسط، أن سبعة إلى 14 من سكان الكرامة لقوا حتفهم في ذلك اليوم، من بينهم 6 أطفال.

نمت الخسائر المدنية في سوريا بشكل ملحوظ كل عام كانت فيه خلية تالون أنفيل تعمل، وفقاً لمستشار وزارة الخارجية والبنتاغون السابق لاري لويس الذي كتب تقرير وزارة الدفاع لعام 2018 حول الأضرار المدنية.

قال لويس، المطلع على سجلات وزارة الخارجية السرية بشأن الضحايا المدنيين، لصحيفة التايمز إن الخسائر في سوريا خلال الفترة التي كانت فيها الخلية تعمل كانت أعلى بعشر مرات من الخسائر المسجلة في عمليات مماثلة في أفغانستان.

  • وأضاف لويس أن القادة أهملوا الضغط على أهمية منع وقوع إصابات بين المدنيين.

على الرغم من دورها «الضخم» في 112000 بين الصواريخ والقنابل على الدولة الإسلامية، كانت الخلية صغيرة بشكل غير متناسب، وتعمل في بعض الأحيان مع 20 عنصراً فقط.

ولم يوافق كبار القادة على معظم الضربات التي نفذتها تالون أنفيل، بل وافق عليها مغاوير قوة دلتا التابعة للجيش الأمريكي ذوي الرتب المنخفضة نسبياً في غرف العمليات. وقد اتخذ هذا القرار في محاولة لتسريع جهود التحالف بقيادة الولايات المتحدة لتدمير تنظيم الدولة.

قال عضو سابق في تالون أنفيل إن غالبية ضربات الخلية السرية قتلت مقاتلين أعداء فقط. ومع ذلك، قال لصحيفة تايمز، كان المشغلون يتعرضون لضغط هائل ومنحازون للضرب.

وقال إنهم قرروا في كثير من الأحيان أن شيئاً ما هو هدف للعدو مع أدلة داعمة ضئيلة. وقال إنه يتم تناوب المشغلين كل أربعة أشهر تقريباً، ولم تكن لديهم خبرة كبيرة في إدارة خلية هجومية على الرغم من أنهم تدربوا كقوات كوماندوز من النخبة.

عناصر من قوات (قسد) سوريا الديمقراطية يتحركون عبر المباني المدمرة في الرقة في 28 تموز 2017. أطاحت قوات قسد، وهي تحالف كردي تدعمه الولايات المتحدة، بجهاديي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نصف معقلهم السوري الرقة.


فتاة سورية (20 عاماً) تم إنقاذها  من الرقة تتحدث إلى جندية من وحدات حماية الشعب. فقدت إحدى عينيها، بينما كانت في شرفة منزلها وأصابت غارة جوية منزل الجيران.


 لم يكن الأعضاء يرتدون أي زي رسمي، بحسب عضو عمل مع المجموعة خلال ذروة النزاع في 2017. كانوا يعملون على أساس الاسم الأول، وذهبوا للعمل في السراويل القصيرة والأحذية غير الرسمية وغالباً ما كانوا يطلقون اللحى.

طائرات بريداتور وريبر بدون طيار المجهزة بقنابل موجهة بالليزر وصواريخ هيلفاير الدقيقة.


وبغض النظر عن ذلك، كان أسطول من طائرات بريداتور وريبر بدون طيار المجهزة بقنابل موجهة بالليزر وصواريخ هيلفاير الدقيقة في متناول أيديهم.

ومع تزايد الخسائر في صفوف المدنيين، أصبح كبار ضباط الاستخبارات في وكالة الاستخبارات المركزية والقوات الجوية يشككون في أساليب الخلية.

ولتجنب عملية التدقيق الصارمة المفروضة على الضربات الهجومية، صنفت الجماعة جميع هجماتها تقريباً على أنها دفاعية – وأحياناً عندما كانت الأهداف على بعد 10 أميال أو حتى 100 ميل من الخطوط الأمامية. وقال لويس: “من المناسب أكثر اللجوء إلى الدفاع عن النفس”. “من الأسهل الحصول على الموافقة”.

يتم تخزين لقطات من كل غارة طائرة بدون طيار من قبل الجيش. لكن مصدراً قال لصحيفة التايمز إن المشغلين بدأوا في تجنب كاميرات الطائرات بدون طيار بعيداً عن الأهداف قبل إطلاق القنابل أو الصواريخ.

  • وقال المصدر إنه بدا في البداية أن هبوب الرياح يحول الكاميرا، لكنه أدرك أنها كانت متعمدة كما حدث مراراً وتكراراً.

كما ضغط المشغلون على المحللين، الذين شاهدوا لقطات لطائرة بدون طيار بعد وقوع الضربات، للإبلاغ عن أنهم شاهدوا أسلحة أو أدلة أخرى تبرر الضربة. إذا رفضوا، فإن الخلية ستطلب ببساطة محللاً آخر.

خلال حوالي سبع سنوات ونصف من العمليات في سوريا والعراق، أبلغت التحالفات التي تقودها الولايات المتحدة عن مقتل 1417 مدنياً في غارة جوية، وفقاً للحروب الجوية. واستناداً إلى روايات الشهود، التي فحصتها المجموعة، لقي ما بين 8159 و 13192 مدنياً مصرعهم في البلدين خلال 1505 غارات جوية.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy