“على خلفية طائفية” ميليشيات إيران تواصل تغيير أسماء المساجد في دير الزور.

by admindiaa

تواصل إيران محاولاتها للتمدّد في دير الزور، وفرض معتقداتها الدينية والنزغ على الطائفية بين سكان المنطقة، كظاهرة تغيير أسماء المساجد في المنطقة التي بدأت مؤخراً.

 

مصادر محلية قالت لـ فرات بوست: إن ميليشيات إيران غيرت خلال الشهر الفائت أسماء ما لا يقل عن 6 مساجد في مدينة الميادين وريفها عبر ما يسمى “لجنة الأوقاف” في المدينة.

 

وأضافت المصادر: إن “لجنة الأوقاف” تلقت تعليمات من قادة الميليشيات الإيرانية في المنطقة، بتغيير أسماء تلك المساجد بشكل تدريجي منذ بداية العام الحالي.

 

من بين المساجد التي جرى تغيير أسمائها مسجد الفاروق في بلدة محكان أصبح اسمه “مسجد محكان الكبير” كما تم تغيير اسم مسجد الفاروق في قرية الطيبة بريف مدينة الميادين إلى اسم مسجد الحمزة.

 

في سياقٍ متصل جرى تغيير اسم مسجد الحج حسين سابقاً في مدينة الميادين، منذ عدة أشهر إلى اسم مسجد “الحسُين” والذي قام ببنائه أبناء الحاج حسين الحمود، واسمي نسبةً لوالدهم.

 

خطوة تغيير أسماء المساجد هذه، لاقت استياءً وغضباً كبيراً من قبل أهالي المنطقة خاصةً أن التغيير جاء على حسب معتقدات المذهب “الشيعي” وأن المنطقة ذات الغالبية الكبرى من المذهب السني.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy